طبقا لموقع “سكاي نيوز”، فقد اختبر العلماء سكريات القواقع البحرية في علاج سرطانات الدم والثدي والرئة والقولون، حيث أظهرت نتائج مشجعة إيجابية.

سكاي نيوز عربيةتوصل علماء في جامعة "سالفورد" بمدينة "مانشستر" البريطانية، إلى أن مواد كيميائية مستخلصة من القواقع البحرية، قد تساعد في علاج أنواع مختلفة من السرطانات، خصوصا عند الأطفال. ووجد علماء الطب الحيوي في الجامعة، أن السكريات الموجودة في القواقع...

القواقع البحرية.. أمل جديد في علاج السرطان

سكاي نيوز عربيةتوصل علماء في جامعة "سالفورد" بمدينة "مانشستر" البريطانية، إلى أن مواد كيميائية مستخلصة من القواقع البحرية، قد تساعد في علاج أنواع مختلفة من السرطانات، خصوصا عند الأطفال. ووجد علماء...

20 سبتمبر 2018

سكاي نيوز عربية
توصل علماء في جامعة "سالفورد" بمدينة "مانشستر" البريطانية، إلى أن مواد كيميائية مستخلصة من القواقع البحرية، قد تساعد في علاج أنواع مختلفة من السرطانات، خصوصا عند الأطفال. ووجد علماء الطب الحيوي في الجامعة، أن السكريات الموجودة في القواقع الصغيرة، كانت فعالة بنفس مستوى العقاقير المستخدمة في علاج أنواع من السرطانات.
واكتشف فريق الباحثين أن المادة الكيميائية في القواقع، قد تكون مناسبة لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان، نظرا لسميتها المنخفضة وآثارها الجانبية الأقل، مقارنة بأدوية السرطان المستخدمة حاليا.
وطبقا لموقع "سكاي نيوز"، فقد اختبر العلماء سكريات القواقع في علاج سرطانات الدم والثدي والرئة والقولون، حيث أظهرت نتائج مشجعة إيجابية. وأشار الدكتور "ديفيد بي" -كبير الباحثين، ومدير "مؤسسة كيدسكان الخيرية لأبحاث سرطانات الأطفال"- إلى أن السكريات المشتقة من الثدييات كانت منذ فترة طويلة مصدرا لاختبارات وأبحاث علماء السرطان حول العالم، إلا أن النتائج لم تكن حاسمة حتى الآن. وأضاف أن أدوية علاج السرطان تقوم على إيقاف انقسام الخلايا المصابة، وسيعمل العلاج الجديد على زيادة فعالية تدمير الخلايا السرطانية مع التسبب بأقل قدر ممكن من الأضرار للأنسجة والخلايا السليمة.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.