وروجت الصين لخططها لاستكشاف القمر وفي أواخر 2013 أنجزت أول “هبوط سلس” على القمر منذ 1976 من خلال “المركبة شانغ-3” المزودة بمسبار أطلق عليه اسم “جيد رابيت”.

بكين- رويترزنقل إعلام الدولة في الصين عن مسؤول رفيع بمجال الفضاء قوله إن استعدادات "أولية" تجري لإرسال إنسان إلى القمر وهو أحدث هدف في برنامج الصين الطموح لاستكشاف القمر. وأصبحت الصين في 2003 ثالث دولة ترسل إنسانا إلى الفضاء بواسطة صاروخها الخاص بعد...

الصين تجري استعدادات لتسيير رحلة إلى القمر

بكين- رويترزنقل إعلام الدولة في الصين عن مسؤول رفيع بمجال الفضاء قوله إن استعدادات "أولية" تجري لإرسال إنسان إلى القمر وهو أحدث هدف في برنامج الصين الطموح لاستكشاف القمر. وأصبحت الصين في 2003 ثالث...

8 يونيو 2017

بكين- رويترز
نقل إعلام الدولة في الصين عن مسؤول رفيع بمجال الفضاء قوله إن استعدادات "أولية" تجري لإرسال إنسان إلى القمر وهو أحدث هدف في برنامج الصين الطموح لاستكشاف القمر. وأصبحت الصين في 2003 ثالث دولة ترسل إنسانا إلى الفضاء بواسطة صاروخها الخاص بعد الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة. وروجت الصين لخططها لاستكشاف القمر وفي أواخر 2013 أنجزت أول "هبوط سلس" على القمر منذ 1976 من خلال "المركبة شانغ-3" المزودة بمسبار أطلق عليه اسم "جيد رابيت".
كما تخطط الصين لإرسال أول مسبار للجانب المظلم من القمر في 2018 فيما يعد خطوة كبيرة أخرى. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن يانج لي ويه -نائب المدير العام للوكالة الصينية للفضاء المأهول وأول رائد فضاء صيني- قوله إن المشروع "لن يستغرق وقتا طويلا" حتى يحصل على الموافقة الرسمية والتمويل. ولم يكشف تقرير الوكالة عن تفاصيل أخرى إلا أن مثل هذه الرحلة قد تحتاج إلى سنوات قبل انطلاقها.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.