“فضيلة الشايب”، المتحدثة باسم “منظمة الصحة العالمية”: “تشير جميع الأدلة المتوفرة إلى أن أصل هذا الفيروس حيواني. ولم ينتج ولم يتم التلاعب به في المختبرات، وأن الخفافيش هي موطنه البيئي”. الصورة: Thirawatana Phaisalratana/EyeEm/Getty Images

أعلنت "فضيلة الشايب"، المتحدثة باسم "منظمة الصحة العالمية"، يوم أمس لأربعاء، أن مصدر فيروس كورونا المستجد يُفترض أن يكون "الخفافيش"، ومنها انتقل إلى الإنسان عبر وسيط. وقالت الشايب: "تشير جميع الأدلة المتوفرة إلى أن أصل هذا الفيروس حيواني. ولم ينتج ولم...

كشف "المصدر المحتمل" لفيروس كورونا

أعلنت "فضيلة الشايب"، المتحدثة باسم "منظمة الصحة العالمية"، يوم أمس لأربعاء، أن مصدر فيروس كورونا المستجد يُفترض أن يكون "الخفافيش"، ومنها انتقل إلى الإنسان عبر وسيط. وقالت الشايب: "تشير جميع...

23 ابريل 2020

أعلنت "فضيلة الشايب"، المتحدثة باسم "منظمة الصحة العالمية"، يوم أمس لأربعاء، أن مصدر فيروس كورونا المستجد يُفترض أن يكون "الخفافيش"، ومنها انتقل إلى الإنسان عبر وسيط. وقالت الشايب: "تشير جميع الأدلة المتوفرة إلى أن أصل هذا الفيروس حيواني. ولم ينتج ولم يتم التلاعب به في المختبرات. وأن الخفافيش هي موطنه البيئي". وأضافت: "لكن من الضروري معرفة كيف انتقل الفيروس؛ لأنه من الواضح جدا وجود وسيط نقله من الخفافيش إلى البشر".
وتعمل منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع البلدان الأخرى من أجل تحديد طبيعة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ومن أجل ذلك شكلت عدة مجموعات للخبراء، وفقا للشايب. وذكرت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية: "لا نعلم حاليا مصدر الفيروس. لذلك علينا جميعا التركيز على الحقائق وليس على النظريات. إن منظمة الصحة العالمية منظمة علمية ونحن نعتقد أن أصل الفيروس ومصدره حيواني". وأشارت المتحدثة إلى أن 70 بالمئة من الفيروسات الجديدة مصدرها حيواني، من بينها فيروسات إيبولا والطاعون وفيروس كورونا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.