الإمارات الأولى عالميًا في إجراء الفحوص المختبرية للكشف عن "كورونا"

وكالة أنباء الإمارات "وام"أفادت "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" بأنه تم حتى يوم أمس الثلاثاء، إجراء فحوصات مختبرية لـ 127000 حالة على المستوى الوطني للتأكد من سلامتهم، وخلوهم من أعراض فيروس كورونا المستجد. وتؤكد هذه الاحصائيات الجهود الاستثنائية التي...

الإمارات الأولى عالميًا في إجراء الفحوص المختبرية للكشف عن "كورونا"

وكالة أنباء الإمارات "وام"أفادت "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" بأنه تم حتى يوم أمس الثلاثاء، إجراء فحوصات مختبرية لـ 127000 حالة على المستوى الوطني للتأكد من سلامتهم، وخلوهم من أعراض فيروس كورونا...

18 مارس 2020

وكالة أنباء الإمارات "وام"
أفادت "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" بأنه تم حتى يوم أمس الثلاثاء، إجراء فحوصات مختبرية لـ 127000 حالة على المستوى الوطني للتأكد من سلامتهم، وخلوهم من أعراض فيروس كورونا المستجد. وتؤكد هذه الاحصائيات الجهود الاستثنائية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في احتواء آثار الفيروس منذ ظهوره، إذ تُبين أنه تم فحص 13,020 فردا من بين كل مليون نسمة، وهي النسبة التي تتفوق بها دولة الإمارات، التي يبلغ عدد سكانها نحو 9.6 مليون نسمة، على أكثر دول العالم تأثرا بالمرض على مستوى حجم إجراء الفحوصات مقارنة بعدد السكان.
وتشير إحصائيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن معدل الإصابة بالفيروس في دولة الإمارات يبلغ 0.8 من بين كل 100 ألف نسمة . وتحرص السلطات الصحية في دولة الإمارات على تكثيف الجهود لضمان مشاركة جميع الأطراف المعنية للسيطرة على وباء كورونا.

علوم

العثور على رفات طفل عمرها 78 ألف عام في كينيا

اكتشاف رفات طفل عمرها 78 ألف عام في كينيا

عثر باحثون على رفات طفل صغير في كهف قرب سواحل كينيا يرجع عمرها إلى 78 ألف عام، وهو اكتشاف يعيد النظر في تاريخ تشكل الحياة الاجتماعية بالقارة السمراء.

سر "عسل مانوكا" وشجرة "ليبتوسبيرنوم سكوباريوم"؟

علوم صحة

سر "عسل مانوكا" وشجرة "ليبتوسبيرنوم سكوباريوم"؟

"عسل مانوكا" أحد أغلى أنواع العسل في العالم بسبب قدرته على مقاومة الالتهابات وقتل البكتيريا التي تستعصي أحيانًا على المضادات الحيوية.

متى يبدأ مسبار الأمل في جمع البيانات العلمية؟

علوم فلك

متى يبدأ مسبار الأمل في جمع البيانات العلمية؟

يبدأ «مسبار الأمل»، في 23 مايو الجاري في جمع البيانات العلمية في مهمة تمتد لمدة عامين أرضيين قابلين للتمديد.