تصدير زيت القنب من شأنه أن يدشن بداية جديدة للأورغواي، التي أصبحت في 2013 أول دولة في العالم تقنن الماريجوانا بدءا من زراعتها وحتى توزيعها.

مونتيفيديو- رويترزقال الرئيس التنفيذي لـ "الشركة الدولية للقنب" إن الشركة ستنتج أول دفعة من زيت القنب الطبي للتصدير. وأضاف "أليخاندرو أنتاليتش" أن الشركة -التي تتخذ من مونتيفيديو مقرا لها- تعتزم شحن الزيت إلى كندا والمكسيك كما أنها مستعدة لبيعه في...

الأورغواي تصدر الماريجوانا الطبية

مونتيفيديو- رويترزقال الرئيس التنفيذي لـ "الشركة الدولية للقنب" إن الشركة ستنتج أول دفعة من زيت القنب الطبي للتصدير. وأضاف "أليخاندرو أنتاليتش" أن الشركة -التي تتخذ من مونتيفيديو مقرا لها- تعتزم...

16 أكتوبر 2017

مونتيفيديو- رويترز
قال الرئيس التنفيذي لـ "الشركة الدولية للقنب" إن الشركة ستنتج أول دفعة من زيت القنب الطبي للتصدير. وأضاف "أليخاندرو أنتاليتش" أن الشركة -التي تتخذ من مونتيفيديو مقرا لها- تعتزم شحن الزيت إلى كندا والمكسيك كما أنها مستعدة لبيعه في السوق المحلية. وقال أنتاليتش لرويترز "الهدف هو تصديره. لكن إذا ما فكر وزير الصحة العامة في طرحه في السوق المحلية فإن الفكرة ستكون هكذا".
وتصدير زيت القنب من شأنه أن يدشن بداية جديدة للأوروغواي التي أصبحت في 2013 أول دولة في العالم تقنن الماريجوانا بدءا من زراعتها وحتى توزيعها. وينص قانون البلاد على إمكانية تصدير الماريجوانا للأغراض الطبية في حين يمكن بيعها للأغراض الترفيهية في السوق المحلية فقط.
وقال أنتاليتش إن شركته ستبدأ الشهر المقبل في إنشاء أول معمل للماريجوانا في المنطقة الصناعية الجديدة على مشارف مونتيفيديو. وأضاف أنتاليتش أنه من المقرر أن ينتهي إنشاء المعمل الجديد في أبريل، وستستخدم الشركة معملا مؤقتا لإنتاج زيت القنب عند بداية موسم الحصاد الشهر المقبل. وتزرع الشركة الماريجوانا الطبية على مساحة 233 هكتارا في الأورغواي، وتعتزم استثمار 10 ملايين دولار في إنتاجها خلال العام المقبل.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.