وأطلقت “ناسا” على الكويكب اسم “سايكي 16″، ويتكون من معادن مختلفة أبرزها الحديد والنيكل وعدد من المعادن النادرة الأخرى، بما في ذلك الذهب والبلاتين والنحاس.

كشفت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" عن كويكب جديد فريد من نوعه، يقع بين المريخ والمشتري، ويبعد عن الأرض حوالي 370 مليون كم، تصل قيمته بسبب ما يحويه من معادن إلى 10 آلاف كوادريليون دولار. وأطلقت "ناسا" على الكويكب اسم "سايكي 16"، ويتكون من معادن مختلفة...

اكتشاف كويكب قيمته 10 آلاف مليون مليار دولار

كشفت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" عن كويكب جديد فريد من نوعه، يقع بين المريخ والمشتري، ويبعد عن الأرض حوالي 370 مليون كم، تصل قيمته بسبب ما يحويه من معادن إلى 10 آلاف كوادريليون دولار. وأطلقت...

29 مايو 2017

كشفت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" عن كويكب جديد فريد من نوعه، يقع بين المريخ والمشتري، ويبعد عن الأرض حوالي 370 مليون كم، تصل قيمته بسبب ما يحويه من معادن إلى 10 آلاف كوادريليون دولار. وأطلقت "ناسا" على الكويكب اسم "سايكي 16"، ويتكون من معادن مختلفة أبرزها الحديد والنيكل وعدد من المعادن النادرة الأخرى، بما في ذلك الذهب والبلاتين والنحاس.
وقدرت الوكالة قيمة المعادن التي يتشكل منها الكويكب بحوالي 10 آلاف كوادريليون دولار (كوادريليون = مليون مليار تقريباً). واعتبر الخبراء أنه في حال تم بيع الكويكب بالمبلغ المقدر، فإن ذلك سيتسبب بانهيار الاقتصاد العالمي بقيمة 73.7 تريليون دولار، وفقاً لما ذكرت وكالة "سبونتيك" الروسية. وكانت الوكالة خططت في وقت سابق إرسال بعثة لدراسته بحلول عام 2022، لكن تراجعت الوكالة عن ذلك لدراسة الكويكب بشكل دقيق ومعمق قبل الانطلاق إليه.
وأعلنت "ناسا" أنها لا تخطط لنقل الكويكب إلى الأرض، ولكنها ستقوم بدراسته، من أجل فهم كيفية تشكله وتاريخ نشوئه.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.