تخطط إيسبيس إلى أن تضع مسبارا في مدار حول القمر، وتضع مركبتين على سطح القمر مما يمهد الطريق لرحلات استكشافية أخرى. الصورة: ISPACE

رويترزقالت شركة "إيسبيس" اليابانية الناشئة لاستكشاف القمر، إنها تخطط السفر إلى الفضاء على متن صواريخ شركة "سبيس إكس" -المملوكة لإيلون ماسك- في عامي 2020 و 2021؛ وذلك في أول خطوة لها تجاه تقديم خدمات مثل التنقيب عن الماء على القمر. وبعد الوصول إلى...

"إيسبيس" تستكشف القمر

رويترزقالت شركة "إيسبيس" اليابانية الناشئة لاستكشاف القمر، إنها تخطط السفر إلى الفضاء على متن صواريخ شركة "سبيس إكس" -المملوكة لإيلون ماسك- في عامي 2020 و 2021؛ وذلك في أول خطوة لها تجاه تقديم...

27 سبتمبر 2018

رويترز
قالت شركة "إيسبيس" اليابانية الناشئة لاستكشاف القمر، إنها تخطط السفر إلى الفضاء على متن صواريخ شركة "سبيس إكس" -المملوكة لإيلون ماسك- في عامي 2020 و 2021؛ وذلك في أول خطوة لها تجاه تقديم خدمات مثل التنقيب عن الماء على القمر. وبعد الوصول إلى الفضاء على متن الصاروخ "فالكون 9" التابع لشركة سبيس إكس، تخطط إيسبيس إلى أن تضع مسبارا في مدار حول القمر، وتضع مركبتين على سطح القمر مما يمهد الطريق لرحلات استكشافية أخرى.
وتأمل إيسبيس في تقديم خدماتها لعملاء من الحكومات والقطاع الخاص بما في ذلك نقل شحنات للقمر ومهام استكشافية مثل التنقيب عن الماء بعدما اقتربت إمكانية استعمار القمر. وفي الأسبوع الماضي، قالت سبيس إكس إنها ستنقل الملياردير الياباني "يوساكو مايزاوا" لرحلة حول القمر على متن الصاروخ "بيج فالكون روكيت" وذلك في مهمة مقررة مبدئيا عام 2023.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.