أطلقت الشركة عبر الصاروخ المستعمل مركبة شحن غير مأهولة من طراز “دراغون” إلى محطة الفضاء الدولية لتزويد الرواد المقيمين فيها بالمؤن والمعدات اللازمة.

سكاي نيوز عربيةأطلقت مؤسسة "سبيس إكس" الأميركية لتكنولوجيا الفضاء -يوم الجمعة (15 ديسمبر) لأول مرة- صاروخا مستعملا من قبل وقابلا لإعادة الاستخدام، وفق فيديو نقله موقع "سكاي نيوز" البريطاني. وقال المصدر ذاته إن الصاروخ قابل لإعادة الاستخدام، مشيرا إلى...

إنجاز فضائي تاريخي

سكاي نيوز عربيةأطلقت مؤسسة "سبيس إكس" الأميركية لتكنولوجيا الفضاء -يوم الجمعة (15 ديسمبر) لأول مرة- صاروخا مستعملا من قبل وقابلا لإعادة الاستخدام، وفق فيديو نقله موقع "سكاي نيوز" البريطاني. وقال...

17 ديسمبر 2017

سكاي نيوز عربية
أطلقت مؤسسة "سبيس إكس" الأميركية لتكنولوجيا الفضاء -يوم الجمعة (15 ديسمبر) لأول مرة- صاروخا مستعملا من قبل وقابلا لإعادة الاستخدام، وفق فيديو نقله موقع "سكاي نيوز" البريطاني. وقال المصدر ذاته إن الصاروخ قابل لإعادة الاستخدام، مشيرا إلى أنه جرى استعماله في وقت سابق، وهو ما يعد "سابقة في التاريخ". وجرى إطلاق الصاروخ "فالكون 9" من قاعدة "كيب كانافيرال" الجوية في ولاية "فلوريدا" الأميركية.
وأطلقت الشركة عبر الصاروخ المستعمل مركبة شحن غير مأهولة من طراز "دراغون" إلى محطة الفضاء الدولية لتزويد الرواد المقيمين فيها بالمؤن والمعدات اللازمة. وقال "كيرك شيريمان" -مدير محطة الفضاء الدولية- إنه لأول مرة وافقت "ناسا" على بعثة من هذا النوع باستخدام صاروخ قابل لإعادة الاستخدام. وتابع: "إطلاق هذا النوع من الصواريخ ما يزال عملا خطيرا"، مضيفا: "لا يوجد أبدا الخطر صفر".

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

علوم

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

العلماء يواصلون دق ناقوس الخطر من تأثيرات الاحتباس الحراري على مستقبل الكوكب. ودراسة جديدة تتوقع اختفاء ثُلث الجُروف الجليدية في القطب الجنوبي بحلول نهاية القرن الحالي.