أوضح الفريق العلمي أن القلب الجديد شبيه للغاية من حيث التصميم بالقلب البشري الطبيعي، حيث يتضمن على سبيل المثال بطين أيمن وبطين أيسر.

سكاي نيوز عربيةنجح مجموعة من الباحثين في "المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا" بمدينة "زيورخ"، في ابتكار قلب صناعي مصنوع من السليكون يحاكي القلب الطبيعي للبشر بصورة كبيرة. واعتمد العلماء على تقنية الطباعة المجسمة ثلاثية الأبعاد لتنفيذ القلب الصناعي،...

أول قلب صناعي "نابض" من السليكون

سكاي نيوز عربيةنجح مجموعة من الباحثين في "المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا" بمدينة "زيورخ"، في ابتكار قلب صناعي مصنوع من السليكون يحاكي القلب الطبيعي للبشر بصورة كبيرة. واعتمد العلماء على...

5 ديسمبر 2017

سكاي نيوز عربية
نجح مجموعة من الباحثين في "المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا" بمدينة "زيورخ"، في ابتكار قلب صناعي مصنوع من السليكون يحاكي القلب الطبيعي للبشر بصورة كبيرة. واعتمد العلماء على تقنية الطباعة المجسمة ثلاثية الأبعاد لتنفيذ القلب الصناعي، الذي يزن 390 غراما فقط، وفقا لتقارير متخصصة.
وأوضح الفريق العلمي أن القلب الجديد شبيه للغاية من حيث التصميم بالقلب البشري الطبيعي، حيث يتضمن على سبيل المثال بطين أيمن وبطين أيسر. ولكن القلب السليكون لا يزال يحتاج إلى المزيد من الجهد والتطوير؛ إذ لا يمكنه حاليا العمل سوى لـ 3 آلاف ضربة فقط، ما يعني نصف ساعة أو 45 دقيقة على الأكثر. وتتزايد مع الوقت الحاجة إلى تطوير قلب صناعي أقرب في شكله وطريقه عمله للقلب البشري الطبيعي، خصوصا أن دعامات القلب المستعملة حاليا تحتوي على بعض السلبيات.
يشار إلى أن أكثر من 26 مليون شخص حول العالم يعانون من متاعب في القلب، في ظل ندرة واضحة في عدد المتبرعين.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.