قطرة خضراء في محيط ملوث

تشتمل "دوامة نفايات شمال المحيط الهادي" على قرابة 80 ألف طن من مخلفات البلاستيك، وتشكل بقايا شباك الصيد زهاء نصف هذا الكم الملوث للبيئة. وقد أطلقت شركة تدعى "بوريو" مبادرة لتحويل شباك الصيد الهائمة في المحيط إلى منتجات من قبيل ألواح تزحلق وزعانف لألواح...

قطرة خضراء في محيط ملوث

تشتمل "دوامة نفايات شمال المحيط الهادي" على قرابة 80 ألف طن من مخلفات البلاستيك، وتشكل بقايا شباك الصيد زهاء نصف هذا الكم الملوث للبيئة. وقد أطلقت شركة تدعى "بوريو" مبادرة لتحويل شباك الصيد...

1 يونيو 2019 - تابع لعدد يونيو 2019

تشتمل "دوامة نفايات شمال المحيط الهادي" على قرابة 80 ألف طن من مخلفات البلاستيك، وتشكل بقايا شباك الصيد زهاء نصف هذا الكم الملوث للبيئة. وقد أطلقت شركة تدعى "بوريو" مبادرة لتحويل شباك الصيد الهائمة في المحيط إلى منتجات من قبيل ألواح تزحلق وزعانف لألواح ركوب الأمواج ونظارات شمسية. وتعمد "بوريو" من خلال مصانعها في كل من كاليفورنيا وتشيلي، إلى تحويل ما يتم جمعه من شباك إلى كُريات، قبل معالجتها بالضغط والحرارة العالية تمهيدا لتشكيلها وقولبتها. إنه انتصار متواضع في خضم الحرب على المخلفات البلاستيكية.

استكشاف

وجه دبور

وجه دبور

ابتسامة أم دهشة؟.. لقطة بتقنية "الماكرو" تُظهر تفاصيل دقيقة في وجه دبور، وهي ملامح لا يمكن مشاهدته بالعين المجردة وإدراكها سوى بهذه التقنيات المتطورة في التصوير الفوتوغرافي.

شجرة اللوز

استكشاف صيد الكاميرا

شجرة اللوز

ما إن يحين موعد فصل الربيع حتى يستبشر المزارعون، في دول المغرب العربي، بموسمهم المنتظر مع بدء تفتح أزهار شجرة اللوز، والاستعداد لمرحلة القطف.

تونس.. شعاب مرجانية من سعف النخيل والحجارة

استكشاف

تونس.. شعاب مرجانية من سعف النخيل والحجارة

يصنع ناشطون بيئيون في تونس الشعاب المرجانية من سعف النخيل الذي يثبتونه مع الحجارة كي يستقر في قاع البحر.