في عام 2017، شرعت الصين في تطبيق القوانين البيئية بحزم، ما أدى إلى انخفاض فوري في واردات البلاستيك حتى قبل أن يبدأ الحظر.

بعد أن ظلت الصين ثلاثة عقود تستورد زُهاء نصف ما ينتجه سكان الأرض من مواد بلاستيكية قابلة لإعادة التدوير، حظرت عام 2017 استيراد جل هذه المواد التي تُجمَع من المنازل. ويُـعَــدّ الحظر جزءًا من مساعي البلد إلى تنظيف بيئته وتحسين مستوى الحياة. لكن دولا...

النفايات البلاستيكية تحت القصف

بعد أن ظلت الصين ثلاثة عقود تستورد زُهاء نصف ما ينتجه سكان الأرض من مواد بلاستيكية قابلة لإعادة التدوير، حظرت عام 2017 استيراد جل هذه المواد التي تُجمَع من المنازل. ويُـعَــدّ الحظر جزءًا من مساعي...

قلم شون ماك نوتن و كيلسي نوفاكوفسكي

1 يونيو 2019 - تابع لعدد يونيو 2019

بعد أن ظلت الصين ثلاثة عقود تستورد زُهاء نصف ما ينتجه سكان الأرض من مواد بلاستيكية قابلة لإعادة التدوير، حظرت عام 2017 استيراد جل هذه المواد التي تُجمَع من المنازل. ويُـعَــدّ الحظر جزءًا من مساعي البلد إلى تنظيف بيئته وتحسين مستوى الحياة. لكن دولا آسيوية أخرى بدأت تزيد وارداتها من النفايات البلاستيكية، مثيرةً مخاوف بيئية بشأن قدرتها على التعامل مع هذه الكميات الضخمة من المواد القابلة لإعادة التدوير. في غضون ذلك، أُوقف كثير من برامج إعادة التدوير المحلية في الدول المتقدمة بسبب تكاليفها الباهظة.

استكشاف

"حلبة رقص الديناصورات"

آثار مئات الأقدام تكشف عن "حلبة رقص الديناصورات"

آثار أقدام ديناصورات في الصين تكشف عن مسارات هذه الكائنات المنقرضة التي كان تجوب المنطقة قبل 150 مليون سنة.

طاقة شمسية "رقيقة"

استكشاف فتوحات علمية

طاقة شمسية "رقيقة"

خلايا شمسية مبتكرة يمكنها التقاط الطاقة من الضوء الداخلي والخارجي، ويمكن أن تُشغِّل لصاقات الجلد الطبية وأجهزة الاستشعار في الدرونات.

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

استكشاف فتوحات علمية

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

باحثون يراقبون عشرةً من الأخطبوط وهي تحاول القيام بأمور شتى، ويسجلون 16563 حركة ذراع مختلفة خلال ساعتين فقط.