الغذاء مقابل البقاء

الغذاء مقابل البقاء

تعد قدرة أي حيوان على إبطاء عملية الأيض عاملاً حاسماً لبقائه على قيد الحياة. ذلك أن "كل نوع يتغذى سيواجه مشكلة الحصول على الغذاء في مرحلة ما" على حد قول عالم الأحياء مارشال دي. ماك كيو. فبعض...

قلم غرافيك: شركة (KISS ME I'M POLISH). المصدر: مارشال دي. ماك كيو، من جامعة سانت ماري.

عدسة غرافيك: شركة (KISS ME I'M POLISH). المصدر: مارشال دي. ماك كيو، من جامعة سانت ماري.

27 ابريل 2014 - تابع لعدد مايو 2014

تعد قدرة أي حيوان على إبطاء عملية الأيض عاملاً حاسماً لبقائه على قيد الحياة. ذلك أن "كل نوع يتغذى سيواجه مشكلة الحصول على الغذاء في مرحلة ما" على حد قول عالم الأحياء مارشال دي. ماك كيو. فبعض الحيوانات تجبره غريزته على "الصوم" فترة طويلة بين الوجبات إما بفعل السبات الذي يدوم شهوراً أو الهجرات التي تمتد أكثر من 5 آلاف كيلومتر. وفي أحيان أخرى لا يجد الحيوان ما يسد به رمقه، ببساطة. وما من مخلوق معروف يمكنه الاستمرار في الحياة مدة طويلة جداً دون غذاء، سوى الدب المائي (Tardigrade) وهو كائن لافقاري مجهري يستطيع العيش عشر سنوات دونما حاجة للغذاء. -دانيال ستون

استكشاف

المسحراتي

المسحراتي

عادات وطقوس شهر رمضان.. على أنغام المزمار والطبل البلدي يجول هذا "المسحراتي" حارات منطقة "كوم الدكة" التاريخية في الإسكندرية حيث ما تزال هذه العادة حاضرة في ليالي خير الشهور.

إرث الأجداد

استكشاف ما وراء الصورة

إرث الأجداد

إرث الأجداد يصونه الأحفاد.. فتاة صغيرة تتأنق بزينها التراثية وتزهو بلباس تقليدي يعبر عن أصالة الماضي وعراقته في ولاية "تبسة" الواقعة شرق الجزائر.

بومة الأشجار العربية

استكشاف صيد الكاميرا

بومة الأشجار العربية

يبدو أنها نظرة تأمل وتفحص دقيقة!.. فوق غصن شجرة في إحدى المناطق الجنوبية من شبه الجزيرة العربية تجثم "بومة الأشجار العربية" هذه، حيث تتخذ من جحور الأشجار والكهوف مستقرها.