تلوّثٌ بأثر جميل على الورق

شركة هندية ناشئة تصنع"الحبر الهوائي" (Air-Ink)، إذ تحوّل الانبعاثات الملتقَطة من مولّدات الكهرباء العاملة بالديزل إلى حبر يمكن استعماله في مجالاتٍ متعددة.

تلوّثٌ بأثر جميل على الورق

قلم: كريستينا نونيز

1 مايو 2021 - تابع لعدد مايو 2021

هناك ما يجمع بين خرطوشة الحبر في طابعتك وتلوّث الهواء: إنه الكربون. فالعناصر السوداء التي يطلقها الوقود الأحفوري لدى احتراقه تشكل صبغًا جيدًا. لذا قررت شركة هندية ناشئة صنع ما تطلق عليه اسم "الحبر الهوائي" (Air-Ink)، محوّلةً الانبعاثات الملتقَطة من مولّدات الكهرباء العاملة بالديزل إلى حبر يمكن استعماله في مجالاتٍ متعددة: من الأعمال الفنية إلى الطباعة على الأغلفة. وتنظر شركة "ديل" العملاقة للحواسيب في استعمال خليط السخام هذا في طباعة علب منتجاتها.

سر النجاح التطوري لسلاحف غالاباغوس

جينات سلاحف غالاباغوس تجنبها الشيخوخة

سلاحف غالاباغوس العملاقة تمتلك نسخًا إضافية من الجينات التي قد تساعدها على تجنب الأمراض العضال مثل السرطان.

اكتشاف نوع من الديناصورات بلا أسنان

اكتشاف نوع جديد من الديناصورات بلا أسنان

الديناصور المكتشف حديثًا لديه منقار ويخلو من الأسنان خلافاً لكل الأنواع الأخرى المكتشفة في البرازيل حتى الآن.

هل يُمكن للنباتات امتصاص كميات أكبر من ثاني أوكسيد الكربون؟

هل يُمكن للنباتات امتصاص كميات أكبر من ثاني أوكسيد الكربون؟

تخيل أن تكون قادرًا على زراعة نباتات يمكنها امتصاص المزيد من ثاني أوكسيد الكربون من الغلاف الجوي للأرض وبالتالي المساعدة في حل مشاكل المناخ.