عضّات مزهرة

عضّات مزهرة

اكتشف العلماء في الآونة الأخيرة أن النحل الطنان يَعُضُّ النباتات حين لا تزهر؛ فيُعجِّل ذلك -على نحوٍ ما- بظهور أزهار محمَّلة باللقاح.

قلم فيرجينيا موريل

1 أكتوبر 2020 - تابع لعدد أكتوبر 2020

يُجبِرُ النحل الطنانُ بعضَ النباتات على الإزهار من خلال عَضِّ أوراقها؛ وهو اكتشاف قد يساعد في تحسين الزراعة. فعندما يَظهر النحلُ الطنان الأوروبي الشائع ويرقاتُه في الربيع، يكون اللقاح كل غذائه. واكتشف العلماء في الآونة الأخيرة أن هذا النحل يَعُضُّ النباتات حين لا تزهر؛ فيُعجِّل ذلك -على نحوٍ ما- بظهور أزهار محمَّلة باللقاح. لَمّا حاول العلماء محاكاة ذلك، أزهرت النباتات مبكرًا.. لكن ليس أبكر مما تفعل حين يَعُضّها النحل. 

استكشاف

الخنفساء النمرية

الخنفساء النمرية

أسرع الحشرات العداءة في العالم.. رغم حجمها الضئيل تستطيع "الخنفساء النمرية" الركض بسرعة تصل إلى نحو 8 كيلومترات في الساعة، لتصبح حينها عمياء تتبع فريستها.

سكارفيس

وحيش سلوك

سكارفيس

يشتهر هذا الأسد، الملقب بـ"سكارفيس"، ببطشه وقوته بمحمية "ماساي مارا" في كينيا؛ إلا أن الحال تغير وأصبح أكثر ودًا، بعد أن فقد إحدى عينيه في معركة كادت تودي بحياته.

قط الزباد

وحيش سلوك

قط الزباد

"قهوة الزباد" أغلى قهوة في العالم.. يواجه قط الزباد هذا عمليات صيد جائره؛ إذ تُستخدم بعض أنواعه مثل، زباد النخيل الآسيوي في صنع القهوة، وكذا في مستحضرات العطور منها المسك.