من قلب جبال سيبيك تعرف على خبايا قبيلة مياكامبوت

من قلب جبال سيبيك تعرف على خبايا قبيلة مياكامبوت

في جزيرة بابوا نيو غينيا، الواقعة في المحيط الهادي، والزاخرة بمئات اللغات والأقوام، تعيش قبيلة مياكامبوت متنقلة بين الكهوف في حياة شديدة البدائية. وبعدما كان أفرادها يخشون الأقوام الأخرى من قاطعي...

28 ديسمبر 2011

في جزيرة بابوا نيو غينيا، الواقعة في المحيط الهادي، والزاخرة بمئات اللغات والأقوام، تعيش قبيلة مياكامبوت متنقلة بين الكهوف في حياة شديدة البدائية. وبعدما كان أفرادها يخشون الأقوام الأخرى من قاطعي الرؤوس، وأكلة لحوم البشر، وخاطفي العرائس، بات همهم الأول اليوم كيفية النجاة من الملاريا والكوليرا والسل التي تفتك بهم دون هوادة.
في عددنا المقبل نأخذكم على صفحاتنا، إلى قلب جبال سيبيك، حيث المعقل الأخير لقبيلة مياكامبوت؛ كهف كوباو المقدس، الذي يصعب الوصول إليه، لتتعرفوا على سر الجماجم المصفوفة وكأنها تهمس لبعضها البعض، وعالم السحر والشعوذة، والأرواح الخيرة والشريرة، لقبيلة يتنبأ الخبراء بأنها على شفا عشر سنوات فقط من الإنقراض والإندثار.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

الجامع الأموي .. دفتر تاريخ الأديان في دمشق

ترحال

الجامع الأموي .. دفتر تاريخ الأديان في دمشق

يسجل الجامع تاريخًا طويلًا للأديان، يجعله حاملًا لقصة تعاقب المعتقدات على الشام. فأصل الجامع هو معبد شُيد خصيصًا للإله الأرامي "هدد" ما بين القرنين (11-10) قبل الميلاد.

الطائف تزدهر بالورود في شهر مضان

ترحال نظرة من كثب

الطائف تزدهر بالورود في شهر مضان

بدأت مدينة الطائف موسم الحصاد لأكثر من 300 مليون زهرة، ليستخرج منها الزيت المستخدم في غسل الجدران الخارجية للكعبة المشرفة.