ما هي قصة الكيلومبولاس؟

ما هي قصة الكيلومبولاس؟

مع حلول القرن السابع عشر، بدأ الأوروبيون حملات مسعورة لاستعمار الأراضي الجديدة في الأميركيتين. وتتطلبت المساحات الزراعية الشاسعة ومعها الثروات المنجمية الهائلة يداً عاملة كثيفة افتقر إليها "العالم...

28 فبراير 2012

مع حلول القرن السابع عشر، بدأ الأوروبيون حملات مسعورة لاستعمار الأراضي الجديدة في الأميركيتين. وتتطلبت المساحات الزراعية الشاسعة ومعها الثروات المنجمية الهائلة يداً عاملة كثيفة افتقر إليها "العالم الجديد". فما كان من المستعمرين الجدد إلا استقدام ملايين الأفارقة للعمل كعبيد في ظروف أقل ما يقال عنها إنها لا إنسانية. ويقدر الخبراء أن البرازيل وحدها استقبلت خمسة ملايين عبد من أفريقيا الغربية، قضى حوالي نصفهم خلال خمس سنوات فقط بسبب قساوة ظروف العمل وغياب الرعاية، في ما هرب عدد كبير منهم إلى الداخل الأمازوني المجهول، ليندمج مع سكانه من الهنود الأصليين، ليشكلوا ما عُرف في ما بعد بمجتمعات الكيلومبولاس التي أُعيد اكتشافها في وقت لاحق .
فما هي قصة الكيلومبولاس؟ ومن هي أميرتهم التي شكلت دولة بالماريس وتحدت بمقاتليها وتجارتها المستعمر البرتغالي؟

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.

"كورونا".. الأعراض الجانبية دليل على كفاءة اللقاح

علوم صحة

"كورونا".. الأعراض الجانبية دليل على كفاءة اللقاح

تختفي الآثار الجانبية للقاحات"كوفيد-19" من تلقاء نفسها في غضون 24 إلى 48 ساعة، وهي في الأغلب علامة على تدريب قوي لجهاز المناعة لاكتشاف الفيروس والقضاء عليه، ويكون الشباب أكثر عرضة للإصابة بآثار...

كيف قاد توت عنخ آمون العالم إلى اكتشاف "المدينة المفقودة"؟

علوم حضارات

كيف قاد توت عنخ آمون العالم إلى اكتشاف "المدينة المفقودة"؟

قاد الملك توت عنخ آمون علماء الأثار إلى اكتشاف "المدينة المفقودة" أكبر حواضر مصر القديمة، في مفاجأة جديدة من مفاجآت الفرعون الشاب الذي حير العالم.