لندن

عثر عمال في موقع لتشييد محطة قطارات في لندن على حفرة تضم آلاف الهياكل العظمية التي دفنت منذ مئات السنين. ويعكف علماء الآثار على دراسة عظام هذه الحفرة، التي يرجح أن تكون مدفناً جماعياً لضحايا وباء الطاعون الذي اجتاح المنطقة في القرون الوسطى، وأزهق...

لندن

عثر عمال في موقع لتشييد محطة قطارات في لندن على حفرة تضم آلاف الهياكل العظمية التي دفنت منذ مئات السنين. ويعكف علماء الآثار على دراسة عظام هذه الحفرة، التي يرجح أن تكون مدفناً جماعياً لضحايا وباء...

2 يناير 2016 - تابع لعدد يناير 2016

عثر  عمال في موقع لتشييد محطة قطارات في لندن على حفرة تضم آلاف الهياكل العظمية التي دفنت منذ مئات السنين. ويعكف علماء الآثار على دراسة عظام هذه الحفرة، التي يرجح أن تكون مدفناً جماعياً لضحايا وباء الطاعون الذي اجتاح المنطقة في القرون الوسطى، وأزهق أرواح أكثر من ربع سكان الجزر البريطانية. ويأمل العلماء أن تؤدي الاختبارات التي يجرونها على اللقى العظمية إلى تحقيق فهم أوسع وأكبر للوباء القاتل ومعرفة كيفية تطور البكتيريا المسببة له.

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.