كومودو صاحب العضات القاتلة

28 نوفمبر 2013

يقتات على الجيف، وينبش قبور البشر ليَلتَهِمَ جثثهم، ويعتمد على حاسة الشم لصيد فرائسه لأن سمعه وبصره ضعيفان. يشم الهواء عن طريق لسانه، ويقوم بتحليل الجزيئات المنتشرة فيه، وحين تكون الرائحة مركزة أكثر على فرع لسانه الأيمن يعلم أن فريسته موجودة ناحية اليمين، فينقض عليها بسرعة فائقة ممسكاً بها بفكه القوي. تموت فريسته بعد ساعات من جراء تعفن دمها بسبب البكتيريا الفتاكة التي يبثها في جراحها بواسطة لعابه، ثم يزحف وراءها ليظفر بجثتها مهما ابتعدت عنه. إنه تنين كومودو آخر سليل حي للديناصورات وصاحب العضات القاتلة، والبكتيريا شديدة السُمية.

الأباء في عالم الحيوانات.. تضحيات بلا مقابل

الآباء في عالم الحيوانات.. تضحيات بلا مقابل

لا تقتصر مهمة الكثير من الآباء في عالم الحيوان على التكاثر فحسب،إذ يضرب ذكور من الحيوانات مثالًا رائعًا على التضحية في تربية الأبناء.

150 سلحفاة بحرية تعود إلى موائلها بعد إعادة تأهيلها في أبوظبي

استكشاف فكرة نيرة

150 سلحفاة بحرية تعود إلى موائلها بعد إعادة تأهيلها في أبوظبي

عملية إطلاق ناجحة لـ 150 سلحفاة بحرية تم إعادة تأهيلها وعلاجها قبل إعادتها مجددًا إلى مياه إمارة أبوظبي.

اكتشاف حفريات وحيد القرن العملاق

وحيش سلوك

اكتشاف حفريات وحيد القرن العملاق

واحد من أكبر الحيوانات البرية على الإطلاق كان يتجول في هضبة التبت وباكستان منذ أكثر من 25 مليون سنة.