فُلك الصور

أطلـق مصـور "ناشيونال جيوغرافيك" جويل سارتور منذ سنوات عديدة، مشروعاً رائداً يحمل عنوان (The Biodiversity Project)؛ سعى من خلاله إلى التوثيق الفوتوغرافي لمختلف أنواع الحيوانات الموجودة حالياً في الأسر -في المحميات وحدائق الحيوان حول العالم- والتي تنحدر...

فُلك الصور

أطلـق مصـور "ناشيونال جيوغرافيك" جويل سارتور منذ سنوات عديدة، مشروعاً رائداً يحمل عنوان (The Biodiversity Project)؛ سعى من خلاله إلى التوثيق الفوتوغرافي لمختلف أنواع الحيوانات الموجودة حالياً في...

1 مارس 2016 - تابع لعدد مارس 2016

أطلـق مصـور "ناشيونال جيوغرافيك" جويل سارتور منذ سنوات عديدة، مشروعاً رائداً يحمل عنوان (The Biodiversity Project)؛ سعى من خلاله إلى التوثيق الفوتوغرافي لمختلف أنواع الحيوانات الموجودة حالياً في الأسر -في المحميات وحدائق الحيوان حول العالم- والتي تنحدر باتجاه الانقراض. ويهدف جويل من وراء ذلك، إلى لفت انتباه الناس نحو هذه القضية المصيرية، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من المخلوقات فيما تبقى من وقت متاح.
تحقيق مصور شيق يرصد محطات وأساليب تعامل المصور المخضرم مع عشرات الحيوانات الزاحفة والطائرة والمفترسة، في سبيل التقاط الصورة المناسبة لها.

كيف يعمل عقار ألزهايمر الجديد؟

كيف يعمل عقار ألزهايمر الجديد؟

يصيب مرض ألزهايمر أكثر من 30 مليون شخص في العالم. ويعد السبب السادس للوفاة في أميركا, لكن ثمة أمل جديد يلوح في الأفق.

وادي عشار

ترحال نظرة من كثب

وادي عشار

طبيعة آسرة ولحظة فاتنة.. بعد ليلة ماطرة هكذا بدت أرض وادي "عشار" بهية المنظر، حيث طُبعت على صفحة مياهها لوحة من الجبال الشامخة والأشجار المتناثرة، غرب محافظة العُلا.

رمال الصحراء

ترحال نظرة من كثب

رمال الصحراء

مشهد في غاية الجمال من الصحراء العربية.. ترصد هذه الصورة إحدى قوافل الإبل وهي تشق طريقها فوق الكثبان الذهبية بولاية "بدية"، التي تُعد مدخل "رمال الشرقية".