في أقصى جنوب تشيلي

في أقصى جنوب تشيلي تقع واحدة من أجمل بقاع الأرض: باتاغونيا، المنطقة التي حَبتها الطبيعة بالأنهار الجليدية والسهول الممتدة وأرخبيلات الجزر والأنهار البكر والبراكين والثلوج التي تكلل جبال الإنديز الشاهقة على مدار السنة.ورغم كل هذه النِعَم تبقى باتاغونيا...

في أقصى جنوب تشيلي

في أقصى جنوب تشيلي تقع واحدة من أجمل بقاع الأرض: باتاغونيا، المنطقة التي حَبتها الطبيعة بالأنهار الجليدية والسهول الممتدة وأرخبيلات الجزر والأنهار البكر والبراكين والثلوج التي تكلل جبال الإنديز...

30 أكتوبر 2014 - تابع لعدد نوفمبر 2014

في أقصى جنوب تشيلي تقع واحدة من أجمل بقاع الأرض: باتاغونيا، المنطقة التي حَبتها الطبيعة بالأنهار الجليدية والسهول الممتدة وأرخبيلات الجزر والأنهار البكر والبراكين والثلوج التي تكلل جبال الإنديز الشاهقة على مدار السنة.
ورغم كل هذه النِعَم تبقى باتاغونيا أرضاً غير مأهولة باستثناء قرى صيد نائية وعدد قليل من مزارع الأغنام والماشية المنعزلة التي يعيش سكانها من رعاة البقر أو "باغواليروس" منذ قرون على ما تجود به المراعي والغابات من حيوانات برية، أبرزها الثيران والخيول وقطعان حيوان غواناكو الشبيهة باللاما، حيث يقومون باصطيادها حسب تقاليد أجدادهم مستخدمين الكلاب والحبال والفخاخ البدائية.

أسماك القرش: تحدد اتجاهاتها بالاعتماد على الحقل المغناطيسي الأرضي (دراسة)

أسماك القرش تحدد اتجاهاتها باستخدام نظام يشبه "جي بي إس"

أسماك القرش قادرة على تحديد موقعها ووجهتها باستخدام الحقل المغناطيسي لكوكب الأرض

المسحراتي

استكشاف صيد الكاميرا

المسحراتي

عادات وطقوس شهر رمضان.. على أنغام المزمار والطبل البلدي يجول هذا "المسحراتي" حارات منطقة "كوم الدكة" التاريخية في الإسكندرية حيث ما تزال هذه العادة حاضرة في ليالي خير الشهور.

عروق الأرض

ترحال نظرة من كثب

عروق الأرض

"عروق الأرض".. بعد عاصفة رعدية قوية شهدتها مرتفعات مدينة الطائف في السعودية خلال الأيام الماضية، هكذا بدت الأرض وهي تكتسي بحلة بيضاء تسر الناظرين نتيجة الكميات الهائلة من البَرَد.