غابة للبيع

غابة للبيع

يهدد الطلب العالمي على النفط الحياة البرية في أحد البراري البكر النادرة في العالم: محمية ياسوني الوطنية الممتدة على ما يقرب من عشرة الآف كيلومتر مربع من الغابات المطرية شرق الإكوادور، حيث "يمكن...

27 نوفمبر 2012

يهدد الطلب العالمي على النفط الحياة البرية في أحد البراري البكر النادرة في العالم: محمية ياسوني الوطنية الممتدة على ما يقرب من عشرة الآف كيلومتر مربع من الغابات المطرية شرق الإكوادور، حيث "يمكن للمرء أن يقضي كل عمره هنا ويكتشف شيئا جديدا كل يوم"، على حد قول علماء الأحياء. ففي هذه الغابة تعيش عشرة أنواع من الثدييات الرئيسة بالإضافة إلى مجموعات مختلفة من الطيور والخفافيش، والضفادع؛ وهي بذلك تفوق في تنوعها أي مكان آخر في أميركا الجنوبية. كما أن عدد أنواع الحشرات التي تعيش في هكتار واحد هنا يعادل عددها في الولايات المتحدة وكندا مجتمعتين.

كيف يعمل عقار ألزهايمر الجديد؟

كيف يعمل عقار ألزهايمر الجديد؟

يصيب مرض ألزهايمر أكثر من 30 مليون شخص في العالم. ويعد السبب السادس للوفاة في أميركا, لكن ثمة أمل جديد يلوح في الأفق.

وادي عشار

ترحال نظرة من كثب

وادي عشار

طبيعة آسرة ولحظة فاتنة.. بعد ليلة ماطرة هكذا بدت أرض وادي "عشار" بهية المنظر، حيث طُبعت على صفحة مياهها لوحة من الجبال الشامخة والأشجار المتناثرة، غرب محافظة العُلا.

رمال الصحراء

ترحال نظرة من كثب

رمال الصحراء

مشهد في غاية الجمال من الصحراء العربية.. ترصد هذه الصورة إحدى قوافل الإبل وهي تشق طريقها فوق الكثبان الذهبية بولاية "بدية"، التي تُعد مدخل "رمال الشرقية".