عالم بلا بحيرات

كانت بحيرة "بوبو" يوماً ثاني أكبر بحيرات بوليفيا لكنها اختفت نتيجة احترار الأرض وما رافقه من تغيرات مناخية شديدة. وتنتظر ربع مليون بحيرة في قارات العالم مصير "بوبو"، وهو أمر يقض مضاجع علماء المناخ الذين يخشون تداعيات انهيار دور البحيرات على النظام...

عالم بلا بحيرات

كانت بحيرة "بوبو" يوماً ثاني أكبر بحيرات بوليفيا لكنها اختفت نتيجة احترار الأرض وما رافقه من تغيرات مناخية شديدة. وتنتظر ربع مليون بحيرة في قارات العالم مصير "بوبو"، وهو أمر يقض مضاجع علماء المناخ...

1 فبراير 2018 - تابع لعدد فبراير 2018

كانت بحيرة "بوبو" يوماً ثاني أكبر بحيرات بوليفيا لكنها اختفت نتيجة احترار الأرض وما رافقه من تغيرات مناخية شديدة. وتنتظر ربع مليون بحيرة في قارات العالم مصير "بوبو"، وهو أمر يقض مضاجع علماء المناخ الذين يخشون تداعيات انهيار دور البحيرات على النظام البيئي لكوكبنا.

أسماك القرش: تحدد اتجاهاتها بالاعتماد على الحقل المغناطيسي الأرضي (دراسة)

أسماك القرش تحدد اتجاهاتها باستخدام نظام يشبه "جي بي إس"

أسماك القرش قادرة على تحديد موقعها ووجهتها باستخدام الحقل المغناطيسي لكوكب الأرض

المسحراتي

استكشاف صيد الكاميرا

المسحراتي

عادات وطقوس شهر رمضان.. على أنغام المزمار والطبل البلدي يجول هذا "المسحراتي" حارات منطقة "كوم الدكة" التاريخية في الإسكندرية حيث ما تزال هذه العادة حاضرة في ليالي خير الشهور.

عروق الأرض

ترحال نظرة من كثب

عروق الأرض

"عروق الأرض".. بعد عاصفة رعدية قوية شهدتها مرتفعات مدينة الطائف في السعودية خلال الأيام الماضية، هكذا بدت الأرض وهي تكتسي بحلة بيضاء تسر الناظرين نتيجة الكميات الهائلة من البَرَد.