طقوس العبور إلى الرجولة

تتنوع طقوس عبور الذكور إلى الرجولة من مجتمع إلى آخر ومن زمن إلى آخر. إذ يتوجب على "الذكر" لدى بعض الجماعات البشرية أن يمتلك قدرات خاصة ليتحصل على لقب "رجل"، وأن تُختبرَ قدراته بصورة علنية أمام الناس ضمن طقوس ثقافية محددة. وعلى سبيل المثال، تقوم قبائل...

طقوس العبور إلى الرجولة

تتنوع طقوس عبور الذكور إلى الرجولة من مجتمع إلى آخر ومن زمن إلى آخر. إذ يتوجب على "الذكر" لدى بعض الجماعات البشرية أن يمتلك قدرات خاصة ليتحصل على لقب "رجل"، وأن تُختبرَ قدراته بصورة علنية أمام...

1 ديسمبر 2016 - تابع لعدد ديسمبر 2016

تتنوع طقوس عبور الذكور إلى الرجولة من مجتمع إلى آخر ومن زمن إلى آخر. إذ يتوجب على "الذكر" لدى بعض الجماعات البشرية أن يمتلك قدرات خاصة ليتحصل على لقب "رجل"، وأن تُختبرَ قدراته بصورة علنية أمام الناس ضمن طقوس ثقافية محددة. وعلى سبيل المثال، تقوم قبائل "سامبورو" في كينيا بختان جماعي وعلني للمراهقين باستخدام سكين حادة؛ ويُعد ذلك الأمر بمنزلة جواز سفر للعبور إلى الرجولة. أما كل من تخونه شجاعة مواجهة هذا الامتحان الرهيب فيكون مصيره الطرد من القبيلة.

كيف يعمل عقار ألزهايمر الجديد؟

كيف يعمل عقار ألزهايمر الجديد؟

يصيب مرض ألزهايمر أكثر من 30 مليون شخص في العالم. ويعد السبب السادس للوفاة في أميركا, لكن ثمة أمل جديد يلوح في الأفق.

وادي عشار

ترحال نظرة من كثب

وادي عشار

طبيعة آسرة ولحظة فاتنة.. بعد ليلة ماطرة هكذا بدت أرض وادي "عشار" بهية المنظر، حيث طُبعت على صفحة مياهها لوحة من الجبال الشامخة والأشجار المتناثرة، غرب محافظة العُلا.

رمال الصحراء

ترحال نظرة من كثب

رمال الصحراء

مشهد في غاية الجمال من الصحراء العربية.. ترصد هذه الصورة إحدى قوافل الإبل وهي تشق طريقها فوق الكثبان الذهبية بولاية "بدية"، التي تُعد مدخل "رمال الشرقية".