ذئاب البحر

عـلى امتـداد ساحل المحيط الهادي لكندا، تعيش سلالة ذئاب فريدة من نوعها أطلق عليها الباحثون اسم "ذئاب البحر". تتميز هذه المخلوقات الشرسة، التي استوطنت أرخبيلات الجزر المتناثرة غربي البلاد، بسمات وراثية تُفرقها عن أبناء عمومتها من الذئاب في أي جزء آخر من...

ذئاب البحر

عـلى امتـداد ساحل المحيط الهادي لكندا، تعيش سلالة ذئاب فريدة من نوعها أطلق عليها الباحثون اسم "ذئاب البحر". تتميز هذه المخلوقات الشرسة، التي استوطنت أرخبيلات الجزر المتناثرة غربي البلاد، بسمات...

1 سبتمبر 2015 - تابع لعدد سبتمبر 2015

عـلى امتـداد ساحل المحيط الهادي لكندا، تعيش سلالة ذئاب فريدة من نوعها أطلق عليها الباحثون اسم "ذئاب البحر". تتميز هذه المخلوقات الشرسة، التي استوطنت أرخبيلات الجزر المتناثرة غربي البلاد، بسمات وراثية تُفرقها عن أبناء عمومتها من الذئاب في أي جزء آخر من العالم؛ ذلك أن بنيتها أصغر من بنية الذئاب الرمادية التي تعيش على الجانب الآخر من الساحل، وهي أيضاً أكثر لُحمة اجتماعياً وتتمتع بذكاء حاد. أما قمة التفرد فهي قدرة هذا النوع من الذئاب على الغوص والسباحة، واعتمادها شبه الكلي على ما تجود به مياه المحيط من مخلوقات بحرية.

الطائف تزدهر بالورود في شهر مضان

الطائف تزدهر بالورود في شهر مضان

بدأت مدينة الطائف موسم الحصاد لأكثر من 300 مليون زهرة، ليستخرج منها الزيت المستخدم في غسل الجدران الخارجية للكعبة المشرفة.

حفريات المغرب تحل لغز رقاب الديناصورات الطائرة

وحيش

حفريات المغرب تحل لغز الديناصورات الطائرة

ديناصورات يصل طول رقابها إلى 3 أمتار وتستطيع الطيران.. لغز ظل بدون حل إلى أن كشفت حفريات عُثر عليها في المغرب عن السر

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.