حديقة غران باراديسو الوطنية

الواقعة شمال إيطاليا بمحاذاة الطرف الجنوبي لجبال الألب، جزءًا من أكبر وأول محمية طبيعية في القارة الأوروبية نظراً لما تزخر به من أنواع نباتية وحيوانية لا تتوفر في أي مكان آخر على الإطلاق؛ من النسور الذهبية إلى حيوان الوشق، وصولاً إلى غابات الصنوبر...

حديقة غران باراديسو الوطنية

الواقعة شمال إيطاليا بمحاذاة الطرف الجنوبي لجبال الألب، جزءًا من أكبر وأول محمية طبيعية في القارة الأوروبية نظراً لما تزخر به من أنواع نباتية وحيوانية لا تتوفر في أي مكان آخر على الإطلاق؛ من...

21 ديسمبر 2014 - تابع لعدد يناير 2015

الواقعة شمال إيطاليا بمحاذاة الطرف الجنوبي لجبال الألب، جزءًا من أكبر وأول محمية طبيعية في القارة الأوروبية نظراً لما تزخر به من أنواع نباتية وحيوانية لا تتوفر في أي مكان آخر على الإطلاق؛ من النسور الذهبية إلى حيوان الوشق، وصولاً إلى غابات الصنوبر والتنوب المتعرجة على طول الأنهار الجليدية. لكن قصة طريفة تقف وراء إنشاء هذه المحمية بطلاها هما: الملك الإيطالي فيكتور إيمانويل، ووعل جبلي من فصيلة "آيبكس" شارف على الانقراض بسبب الصيد الجائر خلال القرن التاسع عشر. فما هي تفاصيل هذه القصة؟

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

في حدث تاريخي.. تحلق طائرة هليكوبتر صغيرة فوق سطح المريخ غدًا الإثنين، وقد وصفته وكالة"ناسا" بأنه يجاري تجربة "الأخوين رايت" في الطيران.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

علوم حضارات

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

الجامع الأموي .. دفتر تاريخ الأديان في دمشق

ترحال

الجامع الأموي .. دفتر تاريخ الأديان في دمشق

يسجل الجامع تاريخًا طويلًا للأديان، يجعله حاملًا لقصة تعاقب المعتقدات على الشام. فأصل الجامع هو معبد شُيد خصيصًا للإله الأرامي "هدد" ما بين القرنين (11-10) قبل الميلاد.