جزيرة إيستر

جزيرة إيستر

إيستر جزيرة صغيرة ومنعرلة تقع في المحيط الهادي وتخضع للسيادة التشيلية. وقد ظلت إيستر مجهولة لردح كبير من الزمن إلى أن وطأتها أقدام بعثة أوروبية في القرن الثامن عشر حيث اكتشف أفرادها "حضارة حجرية"...

27 مايو 2012

إيستر جزيرة صغيرة ومنعرلة تقع في المحيط الهادي وتخضع للسيادة التشيلية. وقد ظلت إيستر مجهولة لردح كبير من الزمن إلى أن وطأتها أقدام بعثة أوروبية في القرن الثامن عشر حيث اكتشف أفرادها "حضارة حجرية" فريدة من نوعها؛ تماثيل مواي الحجرية العملاقة التي تقف شامخة على أحد المنحدرات الجبلية بألوانها وأحجامها وأشكالها المتعددة. وقد ظلت كيفية نحت ونقل هذه التماثيل الهائلة من مقالعها إلى مكانها الحالي لغزاً استعصى حله على العلماء والباحثين، ذلك أن الجزيرة لم تعرف العجلة أو حيوانات الجر في تاريخها، ما حدا ببعض الباحثين إلى القول إن هناك من هبط من الفضاء وترك أثره هنا، أو إن التماثيل جلبت من البيرو. لكن السكان المحليين يصرون على أن تماثيلهم... تتحرك. فما هي الحقيقة؟

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.