تربية الحيوانات المنزلية

تخطت تربية الحيوانات المنزلية في الغرب القطط والكلاب والطيور لتصل إلى اقتناء الحيوانات المتوحشة والغريبة. فاستبدلت القطط والكلاب وأسماك الزينة، بالأسود والتماسيح والدببة والأصلات وحتى الأيائل.صحيح أن الدراسات النفسية تشير إلى أنّ اقتناءَ حيوان في...

تربية الحيوانات المنزلية

تخطت تربية الحيوانات المنزلية في الغرب القطط والكلاب والطيور لتصل إلى اقتناء الحيوانات المتوحشة والغريبة. فاستبدلت القطط والكلاب وأسماك الزينة، بالأسود والتماسيح والدببة والأصلات وحتى الأيائل.صحيح...

25 فبراير 2014 - تابع لعدد مارس 2014

تخطت تربية الحيوانات المنزلية في الغرب القطط والكلاب والطيور لتصل إلى اقتناء الحيوانات المتوحشة والغريبة. فاستبدلت القطط والكلاب وأسماك الزينة، بالأسود والتماسيح والدببة والأصلات وحتى الأيائل.
صحيح أن الدراسات النفسية تشير إلى أنّ اقتناءَ حيوان في المنزل يساعدُ على خفض ضغط الدم وإزالةِ التوتر؛ لكن العيش مع حيوان مفترس تحت سقف واحد يشكل خطراً داهماً، لأن هذه المخلوقات قد تنقل أمراضاً فتاكة ولا تتكيف بطريقة كاملة مع الأَسر وتحتفظ في مورثاتها بخصائص الشراسة والتوحش.

أشجار الجاكرندا

أشجار الجاكرندا

خلال فصل الربيع، تتشح مدينة أبها بصبغة بنفسجية زاهية؛ حيث تزهر أشجار "الجاكرندا" وتنثر عبق أزهارها الزكية في أرجاء هذه المدينة، الشهيرة بلقب "سيدة الضباب".

"إله النار" يهبط على المريخ

علوم فلك

"إله النار" يبحث عن المياه في المريخ

نجحت المركبة الصينية الصغيرة"تشورونغ" في الهبوط على سطح المريخ، لتبدأ مهمة البحث عن المياه في الكوكب الأحمر.

حقول باجة

ترحال استطلاع

حقول باجة

مشهد سريالي يستحق التأمل.. لقطة آسرة تظهر فيها الطبيعة الخلابة الخضراء في ولاية "باجة"، إذ تشتهر هذه الولاية التونسية بنشاطها الزراعي نظرًا لتوفر الأراضي الخصبة والمناخ المعتدل.