الفهود البريّة

مع النمو المطرد لبومباي، أكبر مدن الهند، توسعت ضواحيها على حساب "منتزه سينغي غاندي الوطني" المجاور والذي يحتضن أعداداً من الفهود البريّة. ويعتقد خبراء الحياة البرية أن من شأن استمرار زحف ضواحي بومباي داخل حدود المنتزه، أن يجعل المواجهة بين الفهود...

الفهود البريّة

مع النمو المطرد لبومباي، أكبر مدن الهند، توسعت ضواحيها على حساب "منتزه سينغي غاندي الوطني" المجاور والذي يحتضن أعداداً من الفهود البريّة. ويعتقد خبراء الحياة البرية أن من شأن استمرار زحف ضواحي...

3 نوفمبر 2015 - تابع لعدد نوفمبر 2015

مع النمو المطرد  لبومباي، أكبر مدن الهند، توسعت ضواحيها على حساب "منتزه سينغي غاندي الوطني" المجاور والذي يحتضن أعداداً من الفهود البريّة. ويعتقد خبراء الحياة البرية أن من شأن استمرار زحف ضواحي بومباي داخل حدود المنتزه، أن يجعل المواجهة بين الفهود والبشر مسألة وقت، خصوصـا وأن أطفال الأحياء الفقيرة الذين يسيرون من دون رفقة، باتوا هدفاً مفضلاً لهجمات الفهود. ويحاول العلماء دراسة أنماط السلوك الكفيلة بعدم مهاجمة هذه المخلوقات المفترسة للبشر، كما يراهنون على زيادة وعي السكان وتلقينهم الإجراءات التي تساعدهم على التكيف بشكل أكثر أمنا مع السنوريات التي تتعرض موائلها للانحسار.

الطائف تزدهر بالورود في شهر مضان

الطائف تزدهر بالورود في شهر مضان

بدأت مدينة الطائف موسم الحصاد لأكثر من 300 مليون زهرة، ليستخرج منها الزيت المستخدم في غسل الجدران الخارجية للكعبة المشرفة.

حفريات المغرب تحل لغز رقاب الديناصورات الطائرة

وحيش

حفريات المغرب تحل لغز الديناصورات الطائرة

ديناصورات يصل طول رقابها إلى 3 أمتار وتستطيع الطيران.. لغز ظل بدون حل إلى أن كشفت حفريات عُثر عليها في المغرب عن السر

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.