الفظّ

الفظّ

يُعد الفظّ من أكبر الثدييات البحرية ويتميز بقدرته على الحياة في البحر وخارجه، وهو حيوان اجتماعي يعيش في مجموعات كبيرة جدا، يصل عدد أفرادها لأكثر من ألف فظّ، يهبون جميعهم للدفاع عن أي منها قد يتعرض...

28 أكتوبر 2013

يُعد الفظّ من أكبر الثدييات البحرية ويتميز بقدرته على الحياة في البحر وخارجه، وهو حيوان اجتماعي يعيش في مجموعات كبيرة جدا، يصل عدد أفرادها لأكثر من ألف فظّ، يهبون جميعهم للدفاع عن أي منها قد يتعرض لهجوم أو خطر يهدد حياته. ويمتلك الفظ أكياسا هوائية حول رقبته تساعده في إبقاء رأسه فوق الماء حتى ولو كان نائما.
أما أهم ما يميز الفظ فهو فمه العريض الذي يتدلى منه زوج من الأنياب العاجية يصل طول كل منها إلى أكثر من مترين، يستخدمه وسيلة للدفاع عن نفسه، ولتسلق الصخور الجليدية المنتشرة على سواحل شمال المحيط الأطلسي التي تعد أكثر مناطق عيشه في العالم.

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.