العين

العين من أدق الأعضاء وأعقدها لدى الكائنات الحية. تختلف أوضاع العيون في أجسام المخلوقات باختلاف أجناسها وطبقا للغرض من وجودها؛ فهناك أنواع من الحيوانات تتخذ عيونُها أوضاعا تمكنها من رؤية ما يحيط بها من جميع الجهات من دون أن تضطر للالتفات إلى الوراء،...

العين

العين من أدق الأعضاء وأعقدها لدى الكائنات الحية. تختلف أوضاع العيون في أجسام المخلوقات باختلاف أجناسها وطبقا للغرض من وجودها؛ فهناك أنواع من الحيوانات تتخذ عيونُها أوضاعا تمكنها من رؤية ما يحيط...

2 يناير 2016 - تابع لعدد يناير 2016

العين  من أدق الأعضاء وأعقدها لدى الكائنات الحية. تختلف أوضاع العيون في أجسام المخلوقات باختلاف أجناسها وطبقا للغرض من وجودها؛ فهناك أنواع من الحيوانات تتخذ عيونُها أوضاعا تمكنها من رؤية ما يحيط بها من جميع الجهات من دون أن تضطر للالتفات إلى الوراء، فيما تنتصب عيون بعض الزواحف على "سقالات" متحركة فوق رؤوسها. وهناك حيوانات تمتلك عينين إحداهما أمامية والأخرى خلفية، إذ ترى ما أمامها وما وراءها في آن. تحقيق شيق يرصد غرائب العيون بأشكالها وأنواعها.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

الجامع الأموي .. دفتر تاريخ الأديان في دمشق

ترحال

الجامع الأموي .. دفتر تاريخ الأديان في دمشق

يسجل الجامع تاريخًا طويلًا للأديان، يجعله حاملًا لقصة تعاقب المعتقدات على الشام. فأصل الجامع هو معبد شُيد خصيصًا للإله الأرامي "هدد" ما بين القرنين (11-10) قبل الميلاد.

الطائف تزدهر بالورود في شهر مضان

ترحال نظرة من كثب

الطائف تزدهر بالورود في شهر مضان

بدأت مدينة الطائف موسم الحصاد لأكثر من 300 مليون زهرة، ليستخرج منها الزيت المستخدم في غسل الجدران الخارجية للكعبة المشرفة.