السـويـد

تُـعـد السـويـد موطنا لآخر المناطق البرية في القارة الأوروبية، وتحديداً منطقة لابونيا المتاخمة للحدود مع النرويج، والتي تم تصنيفها منطقة تراث عالمي نظراً لروعة التضاريس الجغرافية التي حبتها بها الطبيعة. تضم لابونيا في جنباتها أربع محميات طبيعية...

السـويـد

تُـعـد السـويـد موطنا لآخر المناطق البرية في القارة الأوروبية، وتحديداً منطقة لابونيا المتاخمة للحدود مع النرويج، والتي تم تصنيفها منطقة تراث عالمي نظراً لروعة التضاريس الجغرافية التي حبتها بها...

1 سبتمبر 2015 - تابع لعدد سبتمبر 2015

تُـعـد السـويـد  موطنا لآخر المناطق البرية في القارة الأوروبية، وتحديداً منطقة لابونيا المتاخمة للحدود مع النرويج، والتي تم تصنيفها منطقة تراث عالمي نظراً لروعة التضاريس الجغرافية التي حبتها بها الطبيعة. تضم لابونيا في جنباتها أربع محميات طبيعية بمساحاتها الهائلة المشتملة على الآف البحيرات وعشرات القمم الجبلية التي تقع جميعها شمالي الدائرة القطبية. لكن جهود الحماية الحكومية لا تقتصر في لابونيا على حماية الحياة البرية، بل تمتد أيضاً لتشمل شعب "سامي" الذي يمارس الرعي معتمداً على قطعان الرنّة، والذي لا يزال متمسكاً بتقاليده البدوية الأصيلة.

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.