الجفاف في أميركا

مـع ازدياد أعداد سكان الولايات المتحدة، ازدادت الحاجة إلى استخدامات المياه العذبة لأغراض الشرب والنظافة وإنتاج الغذاء والصناعة. لكن تفاقم ظاهرة التغير المناخي العالمي وما استتبعها من ندرة سقوط الأمطار، تسبب في موجات جفاف شديدة ضربت مناطق شاسعة من...

الجفاف في أميركا

مـع ازدياد أعداد سكان الولايات المتحدة، ازدادت الحاجة إلى استخدامات المياه العذبة لأغراض الشرب والنظافة وإنتاج الغذاء والصناعة. لكن تفاقم ظاهرة التغير المناخي العالمي وما استتبعها من ندرة سقوط...

1 يوليو 2016 - تابع لعدد يوليو 2016

مـع  ازدياد أعداد سكان الولايات المتحدة، ازدادت الحاجة إلى استخدامات المياه العذبة لأغراض الشرب والنظافة وإنتاج الغذاء والصناعة. لكن تفاقم ظاهرة التغير المناخي العالمي وما استتبعها من ندرة سقوط الأمطار، تسبب في موجات جفاف شديدة ضربت مناطق شاسعة من الجنوب الغربي للولايات المتحدة، ما أدى إلى نضوب الخزانات المائية والطبقات الجوفية لأحواض الأنهار الكبرى التي استنزفت خلال أعوام قليلة. ويحذر خبراء الجيولوجيا الأميركيون من حدوث أزمة عطش كبرى في الولايات الأميركية الواقعة في هذه المنطقة، ما لم تتبنى السلطات سلسلة من الإجراءات والتطبيقات الرشيدة للحفاظ على ما تبقى من ثروات مائية.

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

في حدث تاريخي.. تحلق طائرة هليكوبتر صغيرة فوق سطح المريخ غدًا الإثنين، وقد وصفته وكالة"ناسا" بأنه يجاري تجربة "الأخوين رايت" في الطيران.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

علوم حضارات

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

الجامع الأموي .. دفتر تاريخ الأديان في دمشق

ترحال

الجامع الأموي .. دفتر تاريخ الأديان في دمشق

يسجل الجامع تاريخًا طويلًا للأديان، يجعله حاملًا لقصة تعاقب المعتقدات على الشام. فأصل الجامع هو معبد شُيد خصيصًا للإله الأرامي "هدد" ما بين القرنين (11-10) قبل الميلاد.