أرض العفار

28 نوفمبر 2011

تحقيق مصور في يناير المقبل عن منخفض العفار في القرن الإفريقي والذي يضم أكثر مناطق العالم نشاطاً لجهة البراكين وتحركات القشرة الأرضية. إنه المكان الذي يضم حجرات تحت أرضية تقوم بتغذية 12 بركاناً حياً بالحمم، وتعمل على فصل القرن الإفريقي عن القارة السمراء وتحويله إلى جزيرة، وإبعاد شبه الجزيرة العربية باتجاه الشرق. إنه المكان الذي تبلغ فيه الحرارة 50 مئوية وتتبخر فيه مياه البحر الأحمر، بفعل حرارة الأرض الشديدة، تاركة وراءها "ذهباً أبيضاً" عبارة عن صفحة سميكة من الملح تشكل ثروة للسكان المحليين.

جزيرة صير بني ياس.. حيث الطبيعة البِكر

أكبر جزيرة طبيعية في دولة الإمارات تتيح لزوارها السفر في رحلة سفاري مثيرة: عنوانها الاستكشاف والعيش في قلب الطبيعة وسط منتجعات "أنانتارا" الخلابة.

حرب العجائب: بحيرة في انتظار حشرة لانقاذها من نبات قاتل

ترحال استطلاع

بحيرة في انتظار حشرة لإنقاذها من نبات قاتل

ينتظر الصيادون في بحيرة "أوسا" بفارغ الصبر قدوم أول دفعات حشرة "سوسة السالفينيا" المائية من أجل تخليصهم من نبات "السالفينيا" الذي غزا سطح بحيرتهم وقتل الأسماك التي كانت تعيش فيها.

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

علوم كوفيد-19

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.