أيقونــة الصحـراء

لطالما احتلت الإبل مكانة مرموقة لدى العرب لا تكاد تضاهيها منزلة أي شيء آخر. فهي رفيق الدرب، والجليس الأنيس، ووسيلة الترحال وعتاد الحرب. وإدراكاً من القيادة السعودية لأهمية الإبل كأيقونة تراثية، فقد كُلّفت "دارة الملك عبد العزيز" تنظيم "مهرجان الملك عبد...

أيقونــة الصحـراء

لطالما احتلت الإبل مكانة مرموقة لدى العرب لا تكاد تضاهيها منزلة أي شيء آخر. فهي رفيق الدرب، والجليس الأنيس، ووسيلة الترحال وعتاد الحرب. وإدراكاً من القيادة السعودية لأهمية الإبل كأيقونة تراثية،...

قلم طارق محمد المطلق

عدسة طارق محمد المطلق

6 سبتمبر 2018 - تابع لعدد أبريل 2017

لطالما احتلت الإبل مكانة مرموقة لدى العرب لا تكاد تضاهيها منزلة أي شيء آخر. فهي رفيق الدرب، والجليس الأنيس، ووسيلة الترحال وعتاد الحرب. وإدراكاً من القيادة السعودية لأهمية الإبل كأيقونة تراثية، فقد كُلّفت "دارة الملك عبد العزيز" تنظيم "مهرجان الملك عبد العزيز للإبل"، بحيث يستظل المهرجان تحت مظلة هذه المؤسسة بخبرتها المتراكمة بما يتوافق مع "رؤية السعودية 2030".

الطائف تزدهر بالورود في شهر مضان

الطائف تزدهر بالورود في شهر مضان

بدأت مدينة الطائف موسم الحصاد لأكثر من 300 مليون زهرة، ليستخرج منها الزيت المستخدم في غسل الجدران الخارجية للكعبة المشرفة.

حفريات المغرب تحل لغز رقاب الديناصورات الطائرة

وحيش

حفريات المغرب تحل لغز الديناصورات الطائرة

ديناصورات يصل طول رقابها إلى 3 أمتار وتستطيع الطيران.. لغز ظل بدون حل إلى أن كشفت حفريات عُثر عليها في المغرب عن السر

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.