روبرت بوليدوري
سبتمبر 2005
بعد مضي أسبوعين على انهيار سدود صدّ الفيضانات، أُخليَت مدينة نيو أورليانز من سكانها. وأثناء تصويري لكل منزل، رُحتُ أتخيّل أولئك الذين سكنوا بين جدرانه. وتُظهر الصور التي التقطتُها آثاراً من الحياة السابقة لهؤلاء قبل أن تتقطع...

روبرت بوليدوري سبتمبر 2005 بعد مضي أسبوعين على انهيار سدود صدّ الفيضانات، أُخليَت مدينة نيو أورليانز من سكانها. وأثناء تصويري لكل منزل، رُحتُ أتخيّل أولئك الذين سكنوا بين جدرانه. وتُظهر الصور التي التقطتُها آثاراً من الحياة السابقة لهؤلاء قبل أن تتقطع بهم السبل من جراء العاصفة. معظم هؤلاء لم يموتوا ولكنهم أصبحوا لاجئين.. لاجئين في بلادهم نفسها ولاجئين من حياتهم نفسها. فكان عليهم المضيّ قُدُماً، فمنهم من انتقل للعيش في مكان آخر، ومنهم من عاد لاحقاً. لكن الحياة التي كانوا يَحيونها سابقاً وهم محاطون بالأشياء المألوفة العزيزة عليهم، غدت طيّ الماضي.

 ستيفن ويلكس
مايو 2014
التقطتُ هذه الصورة بعد مضي نحو تسع سنين على فاجعة “كاترينا”. كانت غايتي هي إظهار كيف يجري تعديل أسلوب العَمارة وتكييفها مع منسوب البحر الآخذ بالارتفاع. وكان التغيير الذي طرأ منذ عام 2006 صارخاً: فقد شهدت بعض الأحياء سرعة كبيرة في...

ستيفن ويلكس مايو 2014 التقطتُ هذه الصورة بعد مضي نحو تسع سنين على فاجعة “كاترينا”. كانت غايتي هي إظهار كيف يجري تعديل أسلوب العَمارة وتكييفها مع منسوب البحر الآخذ بالارتفاع. وكان التغيير الذي طرأ منذ عام 2006 صارخاً: فقد شهدت بعض الأحياء سرعة كبيرة في معالجة الأضرار وترميم الأبنية، في حين فرغت أحياء أخرى من سكّانها. وقد صُمِّمَت المباني الجديدة الزاهية الألوان لتصمد أمام العاصفة الهوجاء التي قد تتكرّر مرة واحدة خلال السنوات المئة التالية. وبفضل هذا المشروع فقد اتضح لي أن علينا اتخاذ قرارات مهمة.. وأن بعض تلك القرارات أسهل من غيره. صورة بانورامية مؤلّفة من ست صور أصلية.

 فرانك ريل ديسمبر 2005 بعد إعصار “كاترينا”، دأبتُ على قيادة سيارتي إلى نيو أورليانز حيث نشأت. كنت التمس طريقي حول المدينة الغارقة في الظلام بسبب انقطاع الكهرباء مستعملاً مصابيح سيارتي. كان كثيرٌ من إشارات الطرقات قد اقتلعته المياه وجرفته بعيداً،...

فرانك ريل ديسمبر 2005 بعد إعصار “كاترينا”، دأبتُ على قيادة سيارتي إلى نيو أورليانز حيث نشأت. كنت التمس طريقي حول المدينة الغارقة في الظلام بسبب انقطاع الكهرباء مستعملاً مصابيح سيارتي. كان كثيرٌ من إشارات الطرقات قد اقتلعته المياه وجرفته بعيداً، فوجدتني في كثير من الأحيان تائهاً في مدينتي؛ فلقد أصبحت مكاناً سريالياً بسبب الإعصار الذي ضربها والهجرة الجماعية التي تلته. وعلى كثرة محاولات بحثي عن محل البقالة إلا أني فشلت في العثور عليه.. فصارت الصورة رمزاً لما شعرت به من تَوَهان وتشرّد بعد العاصفة.

لقــطــات مــن ذكرى كـاترينـا

في يوم 29 أغسطس من عام 2005، دكّ إعصار "كاترينا" ساحل الخليج الأميركي، فصار يعد إحدى أشد العواصف تدميراً في تاريخ الولايات المتحدة. وكان لسدود صد الفيضانات المنهارة في مدينة نيو أورليانز، والاستعدادات الهزيلة للفاجعة، والاستجابة الحكومية البطيئة،...

2 أغسطس 2015

في يوم 29 أغسطس من عام 2005، دكّ إعصار "كاترينا" ساحل الخليج الأميركي، فصار يعد إحدى أشد العواصف تدميراً في تاريخ الولايات المتحدة. وكان لسدود صد الفيضانات المنهارة في مدينة نيو أورليانز، والاستعدادات الهزيلة للفاجعة، والاستجابة الحكومية البطيئة، تداعيات استمرّت سنين طويلة. إذ أضْحت المدينة مسرحاً لمأساة بشرية ونصراً إنسانياً لفتا إليها معاً أنظار العالم.
المُحليات قليلة السعرات قد لا تكون صحية كما كنا نعتقد!

المُحليات قليلة السعرات قد لا تكون صحية كما كنا نعتقد!

بعض المُحليات الصناعية تؤثر على ميكروبات الأمعاء بشكل قد يؤدي إلى زيادة الوزن والسكري ومرض القلب.

البومة الصغيرة

استكشاف

البومة الصغيرة

تأمل لون العيون وهذه الهيأة المكتنزة.. لقطة مميزة تبرز فيها البومة الصغيرة، الشهيرة باسم "أم قويق"، وهي تجثم فوق غصن جاف حيث تُفضل العيش في المزارع والمناطق المفتوحة.

الوعل النوبي

وحيش

الوعل النوبي

بعين واحدة انتبه فأنا أراك.. يتعرض "الوعل النوبي" إلى مخاطر عدة تهدد بقاء نوعه في البرية، فالصيد الجائر وتدمير موائله الطبيعية من أبرز الأسباب التي أسهمت في انخفاض أعداده.