أصبحت “بيغي ويتسون”، وهي رائدة فضاء لدى وكالة “ناسا”، أول امرأة تقود “محطة الفضاء الدولية” خلال إحدى البعثات عام 2008.

16-19 يونيو 1963فالنتينا تيريشكوفاكانت "تيريشكوفا"، وهي رائدة فضاء سوفيتية، أول امرأة تسافر في الفضاء. وقد أمضت نحو 70 ساعة في المركبة الفضائية "فوستوك 6" حيث أكملت 48 دورة حول الأرض.18-24 يونيو 1983سالي رايدأصبحت "رايد"، وهي رائدة فضاء لدى وكالة...

نساء رائدات في ريادة الفضاء

1 July 2019 - تابع لعدد يوليو 2019

16-19 يونيو 1963
فالنتينا تيريشكوفا

18-24 يونيو 1983
سالي رايد
أصبحت "رايد"، وهي رائدة فضاء لدى وكالة "ناسا"، أول امرأة أميركية تبلغ الفضاء، وثالث امرأة على مستوى العالم تصل إلى هناك، عندما كانت ضمن طاقم بعثة مكوك الفضاء "تشالنجر".

25 يوليو 1984
سفيتلانا سافيتسكايا
كانت "سافيتسكايا"، وهي رائدة فضاء سوفيتية، أول امرأة تسير في الفضاء، حيث أنجزت مهام خارج محطة "ساليوت 7" الفضائية طوال ثلاث ساعات ونصف الساعة تقريبا.

10 أكتوبر 2008
بيغي ويتسون
أصبحت "ويتسون"، وهي رائدة فضاء لدى وكالة "ناسا"، أول امرأة تقود "محطة الفضاء الدولية" خلال إحدى البعثات عام 2008؛ ثم عادت لتتولى قيادتها مرة أخرى عام 2017.

الحياة البحرية تواجه مصير الديناصورات.. فماذا نحن فاعلون؟

يدفع الاحتباس الحراري الكائنات البحرية نحو البحار الأكثر برودة، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات الأوكسجين في محيطات العالم.. ونفوق الكائنات.

"براكة".. برنامج الإمارات للطاقة النووية السلمية

استكشاف الكوكب الممكن

"براكة".. برنامج الإمارات للطاقة النووية السلمية

شهد العام الماضي، بدء أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية بمنطقة الظفرة في أبوظبي التشغيل التجاري، لتنتج ما يصل إلى 1400 ميغاواط من الكهرباء الخالية من الانبعاثات الكربونية

طيـف فـي الغابـة

طيـف فـي الغابـة

إنها شجرة دائمة الخضرة لكن لونها أبيض. تعيش متطفلة على الغابة وتبدو وسط الأشجار كشبح هائم. تلكم شجرة السيكويا "المهقاء".. أعجوبة وراثية يلفها الغموض.