يَحدُّ الشكلُ الخارجي الشائك (الذي صُمِّم على شكل نباتات صحراوية) من امتصاص الحرارة، وينشر الدفءَ بطريقة أفضل من الشكل الخارجي الانسيابي.

هكذا يحافظ مبنى إيستغيت على اعتدال برودتهالتحدي: تصميم مبنى حديث مخصص للمكاتب والمحلات التجارية يحوي نظام تكييف منخفض التكلفة، يكافح الحرّ الاستوائي في زيمبابوي. الحل: محاكاة البراعة الهندسية للنمل الأبيض المحلي باستخدام بعض خصائصه. وقد تمكن المهندس...

من وحي النمل

هكذا يحافظ مبنى إيستغيت على اعتدال برودتهالتحدي: تصميم مبنى حديث مخصص للمكاتب والمحلات التجارية يحوي نظام تكييف منخفض التكلفة، يكافح الحرّ الاستوائي في زيمبابوي. الحل: محاكاة البراعة الهندسية...

قلم مانويل كاناليس

1 مايو 2018 - تابع لعدد مايو 2018

هكذا يحافظ مبنى إيستغيت على اعتدال برودته
التحدي: تصميم مبنى حديث مخصص للمكاتب والمحلات التجارية يحوي نظام تكييف منخفض التكلفة، يكافح الحرّ الاستوائي في زيمبابوي. الحل: محاكاة البراعة الهندسية للنمل الأبيض المحلي باستخدام بعض خصائصه. وقد تمكن المهندس المعماري "ميك بيرس" -بفضل هذا النهج المُسمَّى "المحاكاة البيولوجية"- من عزل مبنى إيستغيت عن الحرارة، من خلال تسخير الطبيعة وليس حجبها.

استكشاف

طاقة شمسية "رقيقة"

طاقة شمسية "رقيقة"

خلايا شمسية مبتكرة يمكنها التقاط الطاقة من الضوء الداخلي والخارجي، ويمكن أن تُشغِّل لصاقات الجلد الطبية وأجهزة الاستشعار في الدرونات.

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

استكشاف فتوحات علمية

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

باحثون يراقبون عشرةً من الأخطبوط وهي تحاول القيام بأمور شتى، ويسجلون 16563 حركة ذراع مختلفة خلال ساعتين فقط.

معضلة الباراكيت

استكشاف فتوحات علمية

معضلة الباراكيت

قد تكون هذه الببغاوات جميلة، لكنها آفات دخيلة تهدد التنوع الحيوي.