مران الأساتذة الكبار

على الرغم من أن لعبة الشطرنج ليست رياضة شاقة، فإن أساتذتها الكبار يتحملون أعباء جسمانية تضاهي في مشاقها ما يتجشمه الرياضيون الأنشط. إذ يقول باحث لدى "جامعة ستانفورد" إن محترفي الشطرنج يمكن أن يحرقوا ما يبلغ 6000 سعرة حرارية يوميًا خلال تنافسهم في...

مران الأساتذة الكبار

على الرغم من أن لعبة الشطرنج ليست رياضة شاقة، فإن أساتذتها الكبار يتحملون أعباء جسمانية تضاهي في مشاقها ما يتجشمه الرياضيون الأنشط. إذ يقول باحث لدى "جامعة ستانفورد" إن محترفي الشطرنج يمكن أن...

قلم آني روث

1 مارس 2020 - تابع لعدد مارس 2020

على الرغم من أن لعبة الشطرنج ليست رياضة شاقة، فإن أساتذتها الكبار يتحملون أعباء جسمانية تضاهي في مشاقها ما يتجشمه الرياضيون الأنشط. إذ يقول باحث لدى "جامعة ستانفورد" إن محترفي الشطرنج يمكن أن يحرقوا ما يبلغ 6000 سعرة حرارية يوميًا خلال تنافسهم في البطولات، نظرًا لاستجابة جسم الإنسان لما يفرضه اللعب النخبوي من ضغوط.

استكشاف

شجرة غاف

شجرة غاف

ثمة حياة وماء وسط كثبان الصحراء.. شجرة غاف "وحيدة" عتيدة، تقف شامخة وسط هذه الكثبان الهلالية، بالقرب من قرية "الغريفة" في جنوب غرب منطقة المدام في إمارة الشارقة .

اللقلق الأبيض

استكشاف صيد الكاميرا

اللقلق الأبيض

زوج من طيور اللقلق الأبيض يستريح في إحدى المسطحات المائية. خلال شهري أغسطس وسبتمبر تبدأ هذه الطيور هجرتها السنوية، إذ تغادر موطنها في أوروبا وتتجه جنوبًا إلى إفريقيا.

سلة الغذاء العربي

استكشاف ما وراء الصورة

سلة الغذاء العربي

"سلة الغذاء العربي".. مزارع سوداني شاب يقوم بمَهمة حرث أرضه تمهيدًا لبدء موسم الزراعة. تقع هذه المزرعة على ضفاف نهر النيل حيث تمتد الأراضي الصالحة للزراعة.