ما أكبر عائق تجاوزتِه بنجاح؟

جاسيندا آرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا. كانت ثاني زعيمة عالمية في التاريخ الحديث تضع حملها وهي في سدة الحكم، إذ ولدت ابنتها "نيف" في شهر يونيو عام 2018؛ وبعد تسعة أشهر، تفاعلت آرديرن مع المجزرة التي أودت بحياة 50 مصليا في مسجدين بمدينة "كرايست تشورتش"...

ما أكبر عائق تجاوزتِه بنجاح؟

جاسيندا آرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا. كانت ثاني زعيمة عالمية في التاريخ الحديث تضع حملها وهي في سدة الحكم، إذ ولدت ابنتها "نيف" في شهر يونيو عام 2018؛ وبعد تسعة أشهر، تفاعلت آرديرن مع المجزرة التي...

3 نوفمبر 2019 - تابع لعدد نوفمبر 2019

جاسيندا آرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا. كانت ثاني زعيمة عالمية في التاريخ الحديث تضع حملها وهي في سدة الحكم، إذ ولدت ابنتها "نيف" في شهر يونيو عام 2018؛ وبعد تسعة أشهر، تفاعلت آرديرن مع المجزرة التي أودت بحياة 50 مصليا في مسجدين بمدينة "كرايست تشورتش" بدعوتها إلى تعديل قانون حمل السلاح.
"أنا. أنا أكبر العقبات أمام نفسي، إذ لا يمكن أن ينتقدني أحد أكثر من نفسي. سواء كنت أشد نقاد نفسك أم لا، وسواء كنت تؤكدين على انخفاض منسوب ثقتك أم لا، فإني أعتقد أن كثيرا من النساء لا يُقمن وزنًا لأنفسهن ولا لقدراتهن؛ وأنا إحداهن".

استكشاف

طاقة شمسية "رقيقة"

طاقة شمسية "رقيقة"

خلايا شمسية مبتكرة يمكنها التقاط الطاقة من الضوء الداخلي والخارجي، ويمكن أن تُشغِّل لصاقات الجلد الطبية وأجهزة الاستشعار في الدرونات.

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

استكشاف فتوحات علمية

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

باحثون يراقبون عشرةً من الأخطبوط وهي تحاول القيام بأمور شتى، ويسجلون 16563 حركة ذراع مختلفة خلال ساعتين فقط.

معضلة الباراكيت

استكشاف فتوحات علمية

معضلة الباراكيت

قد تكون هذه الببغاوات جميلة، لكنها آفات دخيلة تهدد التنوع الحيوي.