يمتد هذا الحيد المرجاني الأكبر في العالم بطول 2250 كيلومتراً، وقد بات اليوم يرزح تحت وطأة التغير المناخي. إذ إن الخطر يهدد أكثر من 400 من شعابه المرجانية و 1500 نوع من أسماكه، بسبب ارتفاع حرارة البحر وتحمض المياه وغيرها من الظروف الجوية القاسية مثل...

يمتد هذا الحيد المرجاني الأكبر في العالم بطول 2250 كيلومتراً، وقد بات اليوم يرزح تحت وطأة التغير المناخي. إذ إن الخطر يهدد أكثر من 400 من شعابه المرجانية و 1500 نوع من أسماكه، بسبب ارتفاع حرارة البحر وتحمض المياه وغيرها من الظروف الجوية القاسية مثل الأعاصير.

شِعابنا في خطر

تُعد الشعاب المرجانية من أشدّ النظم البيئية عرضة للخطر في العالم؛ ويقول الخبراء إن التغير المناخي من أكبر التهديدات التي تواجهها. إذ يُسهم ارتفاع حرارة المياه في ابيضاض المرجان ونُفوقه، ويحدُّ تحمّضُ المياه من قدرة الزوائد المرجانية على بناء الهياكل...

1 June 2015 - تابع لعدد يونيو 2015

تُعد الشعاب المرجانية من أشدّ النظم البيئية عرضة للخطر في العالم؛ ويقول الخبراء إن التغير المناخي من أكبر التهديدات التي تواجهها. إذ يُسهم ارتفاع حرارة المياه في ابيضاض المرجان ونُفوقه، ويحدُّ تحمّضُ المياه من قدرة الزوائد المرجانية على بناء الهياكل التي تشكل الحيد المرجاني.
وفي ذلك يقول مارك إيكين، الخبير لدى "الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي" في الولايات المتحدة: "يمكن أن يتسبب تغير المناخ بإنهاك حتى الشعاب المرجانية المُصانة بطريقة جيدة والأكثر بعداً وعزلة".

استكشاف

"براكة".. برنامج الإمارات للطاقة النووية السلمية

"براكة".. برنامج الإمارات للطاقة النووية السلمية

شهد العام الماضي، بدء أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية بمنطقة الظفرة في أبوظبي التشغيل التجاري، لتنتج ما يصل إلى 1400 ميغاواط من الكهرباء الخالية من الانبعاثات الكربونية

طيـف فـي الغابـة

استكشاف

طيـف فـي الغابـة

إنها شجرة دائمة الخضرة لكن لونها أبيض. تعيش متطفلة على الغابة وتبدو وسط الأشجار كشبح هائم. تلكم شجرة السيكويا "المهقاء".. أعجوبة وراثية يلفها الغموض.

الغابات الأولى

استكشاف فك الشفرة

الغابات الأولى

اكتشف باحثون في الصين أحافير لأقدم غابة وجدت في آسيا على الإطلاق، تبلغ مساحتها 25 هكتارًا ويعود تاريخها إلى نحو 365 مليون سنة خلت.