يمتد هذا الحيد المرجاني الأكبر في العالم بطول 2250 كيلومتراً، وقد بات اليوم يرزح تحت وطأة التغير المناخي. إذ إن الخطر يهدد أكثر من 400 من شعابه المرجانية و 1500 نوع من أسماكه، بسبب ارتفاع حرارة البحر وتحمض المياه وغيرها من الظروف الجوية القاسية مثل...

يمتد هذا الحيد المرجاني الأكبر في العالم بطول 2250 كيلومتراً، وقد بات اليوم يرزح تحت وطأة التغير المناخي. إذ إن الخطر يهدد أكثر من 400 من شعابه المرجانية و 1500 نوع من أسماكه، بسبب ارتفاع حرارة البحر وتحمض المياه وغيرها من الظروف الجوية القاسية مثل الأعاصير.

شِعابنا في خطر

تُعد الشعاب المرجانية من أشدّ النظم البيئية عرضة للخطر في العالم؛ ويقول الخبراء إن التغير المناخي من أكبر التهديدات التي تواجهها. إذ يُسهم ارتفاع حرارة المياه في ابيضاض المرجان ونُفوقه، ويحدُّ تحمّضُ المياه من قدرة الزوائد المرجانية على بناء الهياكل...

1 June 2015 - تابع لعدد يونيو 2015

تُعد الشعاب المرجانية من أشدّ النظم البيئية عرضة للخطر في العالم؛ ويقول الخبراء إن التغير المناخي من أكبر التهديدات التي تواجهها. إذ يُسهم ارتفاع حرارة المياه في ابيضاض المرجان ونُفوقه، ويحدُّ تحمّضُ المياه من قدرة الزوائد المرجانية على بناء الهياكل التي تشكل الحيد المرجاني.
وفي ذلك يقول مارك إيكين، الخبير لدى "الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي" في الولايات المتحدة: "يمكن أن يتسبب تغير المناخ بإنهاك حتى الشعاب المرجانية المُصانة بطريقة جيدة والأكثر بعداً وعزلة".

استكشاف

ارتفاع معدلات "الطلاق" بين طيور القطرس

ارتفاع معدلات "الطلاق" بين طيور القطرس

قد يزداد مستوى هرمونات التوتر لدى طيور القطرس بسبب البيئات الأكثر قسوة الناجمة عن تغير المناخ

أصـوات

استكشاف

أصـوات

لا تَكْتَفْ بالنظر إلى هذه الصفحات، بل استمع إليها أيضًا. استخدم كاميرا هاتفك لمسح رمز الاستجابة السريعة (QR) مع كل مقال لسماع الأصوات التي يصفها.

روائـح

استكشاف

روائـح

أزهرت هذه الشجرة آخر مرة على منحدر في هاواي منذ أزيد من قرن. وقام العلماء اليوم بإحياء أريجها المنقرض.