زيارة إلى منجم للكبريت

رحلة انطلقت الساعة الثانية بعد منتصف الليل إلى داخل بركان ناشط، حيث يستخرج عمال المنجم الكبريت من فوهة تطلق ألسنة لهب زرقاء.ستة أشهر قبل الرحلة: حلم بركانيّلطالما رغبت بتوثيق كيف يعيش الناس ويعملون في البيئات القاسية، لأن ذلك قد يعلّمنا سُبل التأقلم...

زيارة إلى منجم للكبريت

رحلة انطلقت الساعة الثانية بعد منتصف الليل إلى داخل بركان ناشط، حيث يستخرج عمال المنجم الكبريت من فوهة تطلق ألسنة لهب زرقاء.ستة أشهر قبل الرحلة: حلم بركانيّلطالما رغبت بتوثيق كيف يعيش الناس...

قلم القصة كما سمعتها نينا ستروتشليك

عدسة آندريا فراتسيتا

1 أغسطس 2018 - تابع لعدد أغسطس 2018

رحلة انطلقت الساعة الثانية بعد منتصف الليل إلى داخل بركان ناشط، حيث يستخرج عمال المنجم الكبريت من فوهة تطلق ألسنة لهب زرقاء.

ستة أشهر قبل الرحلة:  حلم بركانيّ
لطالما رغبت بتوثيق كيف يعيش الناس ويعملون في البيئات القاسية، لأن ذلك قد يعلّمنا سُبل التأقلم مع كوكب متغيّر. ثمة جبل يُدعى «إجين» في مقاطعة جاوا الشرقية بإندونيسيا، يحوي بركاناً ناشطاً يضم بحيرة حمضيّة ومنجماً للكبريت. وعميقاً داخل فوهة البركان، وفي هواء ثقيل مشبع بالغازات السامّة، يستخرج عمّال المنجم قطعاً كبيرة من الكبريت؛ إذ ينقلون منه حمولات تتراوح أوزانها بين 70 و 90 كيلوجراماً إلى الحافّة في الأعلى ومن ثم يهبطون الجبل ليبيعوها لمعامل تستعمل الكبريت في تصنيع منتجات من قبيل مستحضرات التجميل والسكّر.

استكشاف

"حلبة رقص الديناصورات"

آثار مئات الأقدام تكشف عن "حلبة رقص الديناصورات"

آثار أقدام ديناصورات في الصين تكشف عن مسارات هذه الكائنات المنقرضة التي كان تجوب المنطقة قبل 150 مليون سنة.

طاقة شمسية "رقيقة"

استكشاف فتوحات علمية

طاقة شمسية "رقيقة"

خلايا شمسية مبتكرة يمكنها التقاط الطاقة من الضوء الداخلي والخارجي، ويمكن أن تُشغِّل لصاقات الجلد الطبية وأجهزة الاستشعار في الدرونات.

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

استكشاف فتوحات علمية

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

باحثون يراقبون عشرةً من الأخطبوط وهي تحاول القيام بأمور شتى، ويسجلون 16563 حركة ذراع مختلفة خلال ساعتين فقط.