حشرات مغذية

قلم كيلسي نوفاكوسكي

عدسة كيلسي نوفاكوسكي

19 أغسطس 2014 - تابع لعدد سبتمبر 2014

حشرات مغذية في الدول النامية، يرتفع أيضا الطلب على اللحوم. ولكن تربية المواشي بطبيعتها تستنزف الكثير من الموارد؛ لذلك فإن التهام الحشرات -وهو أمر شائع في العديد من البلدان المدارية- يمكن أن يشكل بديلا مناسباً؛ فالخنافس والصراصير على سبيل المثال تحتوي مواد مغذية وتوفر البروتين بثمن بيئي منخفض.
ولكن عدم استساغة طعم هذه الحشرات يمثل مشكلة للعديد من الأفراد. «فالناس يتقززون من البق ويعتبرونه حشرة لا يمكن بأي حال تقبل طعمها»، كما يقول أرنولد فان هويس من جامعة فاغينينغن في هولندا. ولتمويه منظرها، يمكن «معالجة» الحشرات بحيث تأتي على شاكلة مسحوق أو صلصة. ووفقاً لما سبق، فإنه من المحتمل أن تصبح أكياس»دقيق البق»، وهي عبارة عن مزيج مكون من دقيق القمح والحشرات الزاحفة، متوافرة في الأسواق عما قريب. -كيلسي نوفاكوسكي