تخمة من حجارة

ليس من الغرابة في شيء أن تملأ التماسيح والقواطير وأنواع أخرى من التمساحيات بطونَها بالحجارة. فلطالما افترض العلماء أن الحجارة تساعد هذه الزواحف شبه المائية على هضم الفرائس؛ لكن دراسة جديدة تشير إلى أنها تمكِّن التمساحيات أيضًا من قضاء وقت أطول تحت الماء.

تخمة من حجارة

1 أغسطس 2019 - تابع لعدد أغسطس 2019

"براكة".. برنامج الإمارات للطاقة النووية السلمية

شهد العام الماضي، بدء أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية بمنطقة الظفرة في أبوظبي التشغيل التجاري، لتنتج ما يصل إلى 1400 ميغاواط من الكهرباء الخالية من الانبعاثات الكربونية

طيـف فـي الغابـة

طيـف فـي الغابـة

إنها شجرة دائمة الخضرة لكن لونها أبيض. تعيش متطفلة على الغابة وتبدو وسط الأشجار كشبح هائم. تلكم شجرة السيكويا "المهقاء".. أعجوبة وراثية يلفها الغموض.

الغابات الأولى

استكشاف فك الشفرة

الغابات الأولى

اكتشف باحثون في الصين أحافير لأقدم غابة وجدت في آسيا على الإطلاق، تبلغ مساحتها 25 هكتارًا ويعود تاريخها إلى نحو 365 مليون سنة خلت.