صُنعت القطعة أعلاه لتكريم الرئيس فرانكلين روزفلت، وقد جُعلت في تصميم مستوحى من المذياع القديم الذي كان يُوضع على أسطح المناضد. ويجلس “فالا”، كلب روزفلت المفضل، مع الهدايا بالقرب من شجرة عيد الميلاد.

في عام 1929، اندلع حريق عشية عيد الميلاد في البيت الأبيض خلال حفل للأطفال. ولمّا كانت ألسنة اللهب تحرق جدران مكاتب "الجناح الغربي"، وصل 130 إطفائياً وأخمدوا الحريق. وفي العام التالي، أرسل الرئيس الأميركي الحادي والثلاثون "هيربرت هوفر" لُعباً لبعض ضيوفه...

تاريخ أميركا المزخرف

في عام 1929، اندلع حريق عشية عيد الميلاد في البيت الأبيض خلال حفل للأطفال. ولمّا كانت ألسنة اللهب تحرق جدران مكاتب "الجناح الغربي"، وصل 130 إطفائياً وأخمدوا الحريق. وفي العام التالي، أرسل الرئيس...

قلم كاثرين زوكيرمان

1 ديسمبر 2017 - تابع لعدد ديسمبر 2017

في عام 1929، اندلع حريق عشية عيد الميلاد في البيت الأبيض خلال حفل للأطفال. ولمّا كانت ألسنة اللهب تحرق جدران مكاتب "الجناح الغربي"، وصل 130 إطفائياً وأخمدوا الحريق. وفي العام التالي، أرسل الرئيس الأميركي الحادي والثلاثون "هيربرت هوفر" لُعباً لبعض ضيوفه الصغار في شكل شاحنات إطفاء الحريق.
وغالباً ما تلهم مثل هــذه الحكايــات تصاميم القطع المزخرفة لاحتفال "زينة عيد الميلاد للبيت الأبيض" الذي يُقام سنوياً لتكريم الرؤساء السابقين للولايات المتحدة ولتمجيد الأحداث التاريخية لهذا البلد. وُلدت فكرة الاحتفال خلال إدارة الرئيس "رونالد ريغان"، وتُدير فعالياته "الجمعيةُ التاريخية للبيت الأبيض". وما فتئت تلك التحف والأوسمة المزخرفة، منذ عام 1982، تُكرّم الرؤساء بصورة متتالية، مع التوقف عند بعض المحطات للاحتفاء بالمناسبات البارزة مثل الذكرى المئوية الثانية للبيت الأبيض في عام 2000.
ويُباع ما يزيد على مليون من تلك القطع في كل عام، وتُنفَق عوائد ذلك في نشر الكتب التعليمية وترميم التحف الرئاسية. وتعليقاً على ذلك، يقول "ديف ماركي"، الذي يدير الشركة التي صنعت جميع القطع السبعة والثلاثين منذ استحداث هذا التقليد: "لا مجال للسياسة هنا، وإنما هو احتفاء بالبيت الأبيض نفسه، والرجال الذين مرّوا من منصب الرئاسة".

استكشاف

"حلبة رقص الديناصورات"

آثار مئات الأقدام تكشف عن "حلبة رقص الديناصورات"

آثار أقدام ديناصورات في الصين تكشف عن مسارات هذه الكائنات المنقرضة التي كان تجوب المنطقة قبل 150 مليون سنة.

طاقة شمسية "رقيقة"

استكشاف فتوحات علمية

طاقة شمسية "رقيقة"

خلايا شمسية مبتكرة يمكنها التقاط الطاقة من الضوء الداخلي والخارجي، ويمكن أن تُشغِّل لصاقات الجلد الطبية وأجهزة الاستشعار في الدرونات.

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

استكشاف فتوحات علمية

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

باحثون يراقبون عشرةً من الأخطبوط وهي تحاول القيام بأمور شتى، ويسجلون 16563 حركة ذراع مختلفة خلال ساعتين فقط.