تمول حكومة الصين أكبر مؤسسة للأبحاث العلمية في العالم. إذ يتألف قوام “الأكاديمية الصينية للعلوم” من 60 ألف عالم موزعين على 114 معهدا ومؤسسة، كما تشرف هذه الأكاديمية على غالبية المنشآت العلمية الكبرى في الصين.

ثمة نهضة علمية في الصين، إذ احتل هذا البلد الآسيوي المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث حجم تمويل البحث العلمي. لذا كان من الطبيعي أن يزداد عدد الأبحاث الرصينة التي ينشرها العلماء الصينيون في الدوريات العلمية المحكَّمة بنسبة 17 بالمئة ما بين...

اُطلبوا العلم.. في الصين

ثمة نهضة علمية في الصين، إذ احتل هذا البلد الآسيوي المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث حجم تمويل البحث العلمي. لذا كان من الطبيعي أن يزداد عدد الأبحاث الرصينة التي ينشرها العلماء الصينيون...

قلم مانويل كاناليس و شون ماك نوتن

1 مايو 2019 - تابع لعدد مايو 2019

ثمة نهضة علمية في الصين، إذ احتل هذا البلد الآسيوي المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث حجم تمويل البحث العلمي. لذا كان من الطبيعي أن يزداد عدد الأبحاث الرصينة التي ينشرها العلماء الصينيون في الدوريات العلمية المحكَّمة بنسبة 17 بالمئة ما بين عامي 2016 و 2018.

استكشاف

"حلبة رقص الديناصورات"

آثار مئات الأقدام تكشف عن "حلبة رقص الديناصورات"

آثار أقدام ديناصورات في الصين تكشف عن مسارات هذه الكائنات المنقرضة التي كان تجوب المنطقة قبل 150 مليون سنة.

طاقة شمسية "رقيقة"

استكشاف فتوحات علمية

طاقة شمسية "رقيقة"

خلايا شمسية مبتكرة يمكنها التقاط الطاقة من الضوء الداخلي والخارجي، ويمكن أن تُشغِّل لصاقات الجلد الطبية وأجهزة الاستشعار في الدرونات.

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

استكشاف فتوحات علمية

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

باحثون يراقبون عشرةً من الأخطبوط وهي تحاول القيام بأمور شتى، ويسجلون 16563 حركة ذراع مختلفة خلال ساعتين فقط.