علم الموت

ظل الطفل "غارديل مارتن" ميتاً أكثر من 190 دقيقة بعدما سقط في جدول نهري مُثلَّج في مارس 2015. مرت على الحادث ثلاثة أيام ونصف يوم، قبل أن يخرج من المستشفى حيا معافى. وتعد قصته من بين القصص التي تدعو العلماء إلى التساؤل عن المعنى الحقيقي للموت.متى يموت...

علم الموت

ظل الطفل "غارديل مارتن" ميتاً أكثر من 190 دقيقة بعدما سقط في جدول نهري مُثلَّج في مارس 2015. مرت على الحادث ثلاثة أيام ونصف يوم، قبل أن يخرج من المستشفى حيا معافى. وتعد قصته من بين القصص التي تدعو...

14 ابريل 2016

ظل الطفل "غارديل مارتن" ميتاً أكثر من 190 دقيقة بعدما سقط في جدول نهري مُثلَّج في مارس 2015. مرت على الحادث ثلاثة أيام ونصف يوم، قبل أن يخرج من المستشفى حيا معافى. وتعد قصته من بين القصص التي تدعو العلماء إلى التساؤل عن المعنى الحقيقي للموت.

متى يموت الإنسان؟
سؤال يحاول علماء وأطباء الإجابة عنه، عن طريق دراسة حالات وقفت على حافة الموت.. ثم عادت.

هل سمعت قصة إنسان عاش ما بين عالمين اثنين "الحياة والممات" وعاد ليحكي قصته؟

أسماك القرش: تحدد اتجاهاتها بالاعتماد على الحقل المغناطيسي الأرضي (دراسة)

أسماك القرش تحدد اتجاهاتها باستخدام نظام يشبه "جي بي إس"

أسماك القرش قادرة على تحديد موقعها ووجهتها باستخدام الحقل المغناطيسي لكوكب الأرض

المسحراتي

استكشاف صيد الكاميرا

المسحراتي

عادات وطقوس شهر رمضان.. على أنغام المزمار والطبل البلدي يجول هذا "المسحراتي" حارات منطقة "كوم الدكة" التاريخية في الإسكندرية حيث ما تزال هذه العادة حاضرة في ليالي خير الشهور.

عروق الأرض

ترحال نظرة من كثب

عروق الأرض

"عروق الأرض".. بعد عاصفة رعدية قوية شهدتها مرتفعات مدينة الطائف في السعودية خلال الأيام الماضية، هكذا بدت الأرض وهي تكتسي بحلة بيضاء تسر الناظرين نتيجة الكميات الهائلة من البَرَد.