ميـاه العطـش

يُعد نقــص الميـاه الصالحــة للاستخــدام البشري، من أخطر التحديات التي تهدد مستقبل الحياة على سطح كوكبنا؛ وفي واقع الأمر لا يزال الحصول على نقطة ماء نظيفة حلماً بعيد المنال يداعب خيال ملايين الأسر التي تعيش تحت خط الفقر حول العالم.ومع ازدياد النمو...

ميـاه العطـش

يُعد نقــص الميـاه الصالحــة للاستخــدام البشري، من أخطر التحديات التي تهدد مستقبل الحياة على سطح كوكبنا؛ وفي واقع الأمر لا يزال الحصول على نقطة ماء نظيفة حلماً بعيد المنال يداعب خيال ملايين الأسر...

23 أغسطس 2016

يُعد نقــص الميـاه الصالحــة للاستخــدام البشري، من أخطر التحديات التي تهدد مستقبل الحياة على سطح كوكبنا؛ وفي واقع الأمر لا يزال الحصول على نقطة ماء نظيفة حلماً بعيد المنال يداعب خيال ملايين الأسر التي تعيش تحت خط الفقر حول العالم.
ومع ازدياد النمو السكاني -خصوصاً في البلدان النامية- واستمرار تداعيات تغيّر مناخ الأرض على الصعيد العالمي، تتصاعد الضغوط على موارد المياه العذبة ومصادرها التي باتت تنحسر شيئاً فشيئاً على امتداد مناطق شاسعة من المعمورة.

برأيك كيف لنا أن نحافظ على مواردنا المائية من الهدر والجفاف؟

كيف للدول النامية أن تعمل على توفير المياه النظيفة؟

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.