لِـــمَ الكذب؟

لقد تبيّنَ للباحثين أن الكذبَ أمرٌ يَبرع جل البشر في نسج خيوطه. فنحن نكذب بسهولة -أكاذيب صغيرة وكبيرة- على الغرباء وزملاء العمل والأصدقاء والأحبة كذلك. وقدرتنا على الكذب متأصلة فينا تماماً كما هي حاجتنا إلى أن نثق بغيرنا؛ والمفارقة أن هذه الازدواجية...

لِـــمَ الكذب؟

لقد تبيّنَ للباحثين أن الكذبَ أمرٌ يَبرع جل البشر في نسج خيوطه. فنحن نكذب بسهولة -أكاذيب صغيرة وكبيرة- على الغرباء وزملاء العمل والأصدقاء والأحبة كذلك. وقدرتنا على الكذب متأصلة فينا تماماً كما هي...

12 يوليو 2017

لقد تبيّنَ للباحثين أن الكذبَ أمرٌ يَبرع جل البشر في نسج خيوطه. فنحن نكذب بسهولة -أكاذيب صغيرة وكبيرة- على الغرباء وزملاء العمل والأصدقاء والأحبة كذلك. وقدرتنا على الكذب متأصلة فينا تماماً كما هي حاجتنا إلى أن نثق بغيرنا؛ والمفارقة أن هذه الازدواجية تجعلنا سيئين للغاية في كشف الأكاذيب (فنحن بحاجة طبيعية إلى الجزم بأن الآخر صادق). ووفقاً للباحثين، فإن الميل لمخادعة الآخرين هو سلوك متأصّل فينا، إلى درجة قد يَصدُق فيها القول إن الكذب طبيعة بشرية.

هل تعتقد أن الكذب والخداع من صلب طبيعتنا البشرية؟

هل ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في تمدد حبل الكذب؟

نفوق أكبر سمكة منشار في العالم

نفوق أكبر سمكة منشار في العالم

يسابق علماء الأحياء البحرية الزمن من أجل إنقاذ أسماك المنشار من الانقراض، ولكن مهمة انقاذ الكائن البحري تصطدم بالكثير من العراقيل.

جزيرة صير بني ياس.. حيث الطبيعة البِكر

ترحال نظرة من كثب

جزيرة صير بني ياس.. حيث الطبيعة البِكر

أكبر جزيرة طبيعية في دولة الإمارات تتيح لزوارها السفر في رحلة سفاري مثيرة: عنوانها الاستكشاف والعيش في قلب الطبيعة وسط منتجعات "أنانتارا" الخلابة.

حرب العجائب: بحيرة في انتظار حشرة لانقاذها من نبات قاتل

ترحال استطلاع

بحيرة في انتظار حشرة لإنقاذها من نبات قاتل

ينتظر الصيادون في بحيرة "أوسا" بفارغ الصبر قدوم أول دفعات حشرة "سوسة السالفينيا" المائية من أجل تخليصهم من نبات "السالفينيا" الذي غزا سطح بحيرتهم وقتل الأسماك التي كانت تعيش فيها.