لصوص التاريخ

إن اللصوص الناهبين ما فتئوا يدمرون ماضي البشرية.. من القتلة ناهبي المعابد في الهند، إلى سُرَّاق الكنائس في بوليفيا، مرورا بعصابات نهب القبور في الصين. يصعب تحديد مدى النهب -شأن جل الأنشطة غير القانونية- لكن صور الأقمار الصناعية ومحجوزات الشرطة وإفادات...

لصوص التاريخ

إن اللصوص الناهبين ما فتئوا يدمرون ماضي البشرية.. من القتلة ناهبي المعابد في الهند، إلى سُرَّاق الكنائس في بوليفيا، مرورا بعصابات نهب القبور في الصين. يصعب تحديد مدى النهب -شأن جل الأنشطة غير...

7 يونيو 2016

إن اللصوص الناهبين ما فتئوا يدمرون ماضي البشرية.. من القتلة ناهبي المعابد في الهند، إلى سُرَّاق الكنائس في بوليفيا، مرورا بعصابات نهب القبور في الصين. يصعب تحديد مدى النهب -شأن جل الأنشطة غير القانونية- لكن صور الأقمار الصناعية ومحجوزات الشرطة وإفادات الشهود في الميدان، تشير كلها إلى ازدهار تجارة الكنوز الأثرية المسروقة حول العالم.

برأيك كيف لنا أن نحمي تراثنا الإنساني العالمي من أيدي لصوص الآثار؟

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.