قلاع الصين المنسية "التولو"

التولو -أو الأبينة الطينية- في إقليم "فوجيان" بجنوب شرق الصين٬ هي بيوت تقليدية بناها شعب "الهاكا" الذين هاجروا جنوباً إلى هذه المنطقة قادمين إليها من سهول الصين الشمالية حوالي القرنين الرابع عشر والخامس عشر. إنها بيوت فوجيان العشائرية.. وإنها لآية في...

قلاع الصين المنسية "التولو"

التولو -أو الأبينة الطينية- في إقليم "فوجيان" بجنوب شرق الصين٬ هي بيوت تقليدية بناها شعب "الهاكا" الذين هاجروا جنوباً إلى هذه المنطقة قادمين إليها من سهول الصين الشمالية حوالي القرنين الرابع عشر...

12 مايو 2016

التولو -أو الأبينة الطينية- في إقليم "فوجيان" بجنوب شرق الصين٬ هي بيوت تقليدية بناها شعب "الهاكا" الذين هاجروا جنوباً إلى هذه المنطقة قادمين إليها من سهول الصين الشمالية حوالي القرنين الرابع عشر والخامس عشر. إنها بيوت فوجيان العشائرية.. وإنها لآية في البهاء؛ لكن ساكنيها باتوا يُذيقونها مرارة الهجران والنكران في زمن الصين الحديثة.

شاركنا بقصص وأسماء أماكن ومباني هجرها أهلها٬ وباتت في سجل النسيان.

 

نفوق أكبر سمكة منشار في العالم

نفوق أكبر سمكة منشار في العالم

يسابق علماء الأحياء البحرية الزمن من أجل إنقاذ أسماك المنشار من الانقراض، ولكن مهمة انقاذ الكائن البحري تصطدم بالكثير من العراقيل.

جزيرة صير بني ياس.. حيث الطبيعة البِكر

ترحال نظرة من كثب

جزيرة صير بني ياس.. حيث الطبيعة البِكر

أكبر جزيرة طبيعية في دولة الإمارات تتيح لزوارها السفر في رحلة سفاري مثيرة: عنوانها الاستكشاف والعيش في قلب الطبيعة وسط منتجعات "أنانتارا" الخلابة.

حرب العجائب: بحيرة في انتظار حشرة لانقاذها من نبات قاتل

ترحال استطلاع

بحيرة في انتظار حشرة لإنقاذها من نبات قاتل

ينتظر الصيادون في بحيرة "أوسا" بفارغ الصبر قدوم أول دفعات حشرة "سوسة السالفينيا" المائية من أجل تخليصهم من نبات "السالفينيا" الذي غزا سطح بحيرتهم وقتل الأسماك التي كانت تعيش فيها.